الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين يقفز 17% في سبتمبر

نشر
آخر تحديث

زاد الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين بأكبر قدر في أكثر من عامين في سبتمبر/أيلول مدعوما على الأرجح بنمو قوي في قطاعي الصناعات التحويلية والتكنولوجيا الفائقة.

وبحسب  وزارة التجارة الصينية، فقد ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر 17.3% إلى 70.63 مليار يوان (حوالي 10.73 مليار دولار) في سبتمبر/أيلول عنه قبل عام مقارنة مع زيادة 9.1% في أغسطس/آب مسجلا بذلك أكبر ارتفاع بالنسبة المئوية منذ أغسطس/آب 2015.

وللأشهر التسعة الأولى من العام زاد الاستثمار الأجنبي المباشر 1.6% مقارنة مع الفترة المقابلة ليصل إلى 618.57 مليار يوان حسبما ذكرت الوزارة في بيان بموقعها على الانترنت.

ونما الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاع الصناعي الصيني 7.5% بين يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول وشكل نحو 30% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية لتلك الفترة.

وظل اهتمام المستثمرين الأجانب بقطاعي الصناعات والخدمات فائقة التكنولوجيا بالصين قويا حيث زاد الاستثمار الأجنبي المباشر في المجالين 27.5% و24% في الأشهر التسعة الأولى.

ونمت أرباح الشركات الصناعية الصينية أكبر نمو لها في أربع سنوات في أغسطس/آب مدعومة بارتفاع الأسعار ولاسيما في قطاعات مثل النفط والصلب والإلكترونيات فضلا عن الطلب القوي في الداخل والخارج.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة