إدارة معلومات الطاقة: مخزونات النفط الأمريكية تهبط 5.7 مليون برميل

طباعة

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي في حين ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وهبطت مخزونات الخام 5.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر تشرين الأول مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره 4.2 مليون برميل.

وقالت الإدارة إن مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بأوكلاهوما زادت 202 مليون برميل إلى 63.99 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن استهلاك مصافي التكرير من الخام انخفض 819 ألف برميل يوميا مع تراجع معدلات التشغيل 4.7 نقطة مئوية.

وزادت مخزونات البنزين 908 آلاف برميل مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة قدرها 256 ألف برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زادت 528 ألف برميل مقابل توقعات لهبوط قدره 1.5 مليون برميل.

وتراجعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي 662 ألف برميل يوميا إلى 5.69 مليون برميل.

وأضافت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام هبط الأسبوع الماضي إلى ثاني أدنى مستوى مسجل.

وتراجعت الواردات إلى 5.7 مليون برميل يوميا من 6.3 مليون برميل يوميا في الأسبوع السابق.

وقالت الادارة أيضا إن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بلغت 1.8 مليون برميل يوميا ارتفاعا من 1.27 مليون برميل يوميا في الأسبوع السابق عليه.

ومن ناحية أخرى قالت إدارة المعلومات إن معدلات تشغيل مصافي التكرير الأمريكية انخفضت 4.7 نقطة مئوية إلى 84.5% وهو أدنى مستوى موسمي منذ 2011 .