النفط يرتفع 1% بدعم من تعليقات سعودية وتوقعات بانخفاض جديد في المخزونات الأمريكية

نشر
آخر تحديث

ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 1.3% بعد أن قالت السعودية إنها عازمة على إنهاء تخمة المعروض، في الوقت الذي تلقت فيه الأسعار دعما أيضا من توقعات بانخفاض آخر في مخزونات النفط الأمريكية.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن التركيز سيظل على خفض مخزونات النفط في الدول الصناعية إلى متوسط خمس سنوات وأثار احتمال استمرار العمل بقيود الإنتاج لفترة طويلة عندما ينتهي اتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وتبدي السوق قلقا من رفع المنتجين الإمدادات من جديد حين ينتهي العمل باتفاق خفض الإنتاج مما سيدفع الأسعار للهبوط.

وقال الفالح أيضا أن من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على النفط 45 في المئة بحلول 2050 على الرغم من مسعى دولي لاستخدام المزيد من المصادر المتجددة للطاقة.

هذا وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 73 سنتا أو ما يعادل 1.3% إلى 58.10 دولار للبرميل، وزاد الخام الأمريكي 52 سنتا أو ما يعادل واحدا في المئة إلى 52.42 دولار.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إضافة إلى روسيا وتسعة منتجين آخرين إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير كانون الثاني، وينتهي أجل الاتفاق في مارس آذار 2018 ويدرس المنتجون تمديده.

وتلقت الأسعار دعما أيضا من توقعات لأن تظهر مخزونات الخام الأمريكية انخفاضا قدره 2.5 مليون برميل في أحدث التقارير الأسبوعية للإمدادات، وهو ما سيكون خامس هبوط أسبوعي على التوالي ومؤشرا إلى نجاح الخفض الذي تقوده أوبك.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة