الدولار يصعد بدعم من تقارير ترجح اختيار جون تايلور الرئيس المقبل للفدرالي الأمريكي

طباعة

صعد الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مقتربا من أعلى مستوى في ثلاثة شهور في تداولات الأربعاء بدعم من تقارير ذكرت أن الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي يميلون لاختيار جون تايلور ليصبح الرئيس المقبل لمجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي.

وكان الدولار الاسترالي الأكثر تحركا بين العملات الرئيسية حيث انخفض بنحو 0.8% مقابل الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في ثلاثة شهور ونصف الشهر بعد بيانات تضخم استرالية ضعيفة مما قلص توقعات رفع أسعار الفائدة الاسترالية في الشهور المقبلة.

وصعد الدولار الأمريكي 0.2% مقابل سلة عملات رئيسية ليقترب من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع.

ويُنظر لتايلور، الخبير الاقتصادي في جامعة ستانفورد، على أنه الشخص الذي يمكنه وضع المركزي الأمريكي على مسار وتيرة أسرع لرفع أسعار الفائدة مقارنة برئيسة الفدرالي الحالية جانيت يلين التي تنتهي فترتها في فبراير شباط المقبل.

واستقر الدولار مقابل 113.87 ين مقتربا من الذروة التي بلغها يوم الاثنين عند 114.10 ين وهو أعلى مستوى له منذ 11 يوليو تموز.

واستقر اليورو عند 1.1761 دولار حيث ينصب التركيز في المدى القريب على اجتماع لجنة سياسات البنك المركزي الأوروبي.

كما استقر الجنيه الاسترليني عند 1.3128 دولار بارتفاع طفيف عن أدنى مستوى في أسبوعين سجله يوم الجمعة عند 1.3087 دولار، كما استقر مقابل اليورو عند 89.55 بنس.

ويأتي استقرار الاسترليني مع ترقب المستثمرين لبيانات الناتج المحلي الإجمالي وهي من البيانات المهمة قبيل الاجتماع المقبل للجنة سياسات بنك إنجلترا في الأسبوع المقبل الذي قد يشهد رفع سعر الفائدة لأول مرة خلال عقد.