شباب مصر يطلقون حملة "طور شارعك" بهدف تجميل وصيانة المناطق الشعبية

طباعة

هنا عاشوا .. وهنا لعبوا .. وهنا كذلك نضجوا .. ليأتي يوما بات فيه رد الجميل واجبا .. فهؤلاء الشباب نجحوا في تدشين حملة تحت اسم "طور شارعك" .. تلك الحملة التي تضافرت فيها الجهود الذاتية والمبالغ الزهيدة بلا منازع .. تستهدف تجميل وصيانة وتمهيد شوارع كبرت ودهان واجهات مبان سكنية جار عليها الزمان لتظهر بوجه حضاري آدمي يليق بالسكن.

آراء الشارع:

وفيما تشير بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء للعام 2016 إلى أن نحو 38% من الكتلة العمرانية لمحافظات مصر تحتاج إلى تطوير وتنمية .. تساند تلك الحملة -بلا أدنى شك- الجهود الحكومية الرامية إلى تطوير المناطق الشعبية وإزالة الأخطار التي تحيط بساكنيها .. وليس أقل من هذا الطموح أن تصبح إحدى محافظات مصر - ألا وهي محافظة القليوبية والتي يعيش فيها ما يزيد عن 5 ملايين نسمة -خالية من تلك المشاكل العام القادم.

(مقطع صوتي) الدكتورة عزيزة السيد: رئيس حي بمحافظة القليوبية

وجنبا إلى جنب مع مبادرات المجتمع المدني تبدو الحاجة أكثر إلحاحا لمزيد من المشاركة للقطاع الخاص في تنمية المجتمع كجزء من مسئولياته الاجتماعية.

(مقطع صوتي) هاني محمود: رئيس مجلس إدارة شركة فودافون-  مصر

وعلى الرغم من أن مبادرة طور شارعك تظل محدودة في نطاقها .. إلا أنها تفتح مجالا أمام مبادرات أخرى مماثلة تزيح عن كاهل الحكومة إنفاق المزيد من الأموال لتطوير المناطق الشعبية في مصر.