الذهب يتحول للارتفاع بعدما لامس أدنى مستوى في أسبوعين ونصف

طباعة

تماسك الذهب بعد أن لامس أدنى مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع بفعل تقارير ذكرت أن أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين يميلون لاختيار جون تيلور ليصبح الرئيس المقبل لمجلس الاحتياطي الاتحادي، ودفعت
الدولار وعوائد السندات الأمريكية للارتفاع.

ويُنظر إلى تيلور، الخبير الاقتصادي في جامعة ستانفورد، على أنه الشخص الذي يمكنه وضع المركزي الأمريكي على مسار رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع، والذهب شديد الحساسية لزيادة أسعار الفائدة الأمريكية لأنها تدفع عوائد السندات للارتفاع وتميل لدعم الدولار.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.11% إلى 1277.68 دولار للأونصة بعدما هبط إلى 1271.11 دولار للأونصة وهو أدنى مستوى منذ السادس من أكتوبر تشرين الأول.

وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 70 سنتا أو ما يعادل 0.05% إلى 1279 دولارا للأونصة عند التسوية.

وتحوم أسعار المعدن النفيس فوق متوسطه المتحرك في 100 يوم البالغ 1275 دولارا بقليل.

وعززت بيانات إيجابية لمبيعات السلع المعمرة والمنازل في الولايات المتحدة أيضا المبررات لزيادة في أسعار الفائدة لتساعد في دفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوى منذ مارس آذار وعوائد سندات الخزانة لأجل 30 عاما لأعلى مستوى منذ مايو أيار.

لكن الدولار انخفض في الوقت الذي ارتفع فيه اليورو قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي غدا الخميس، وصعد الجنيه الاسترليني بفضل بيانات أقوى من المتوقع للنمو في المملكة المتحدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.06% إلى 16.93 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.34% إلى 923.10 دولار للأونصة، في حين تراجع البلاديوم 0.26% إلى 960.00 دولارا للأونصة.