برنت يغلق فوق 60 دولاراً بفعل توقعات بتمديد تخفيض الإنتاج

نشر
آخر تحديث

أغلقت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت عند أعلى مستوى لها منذ يوليو تموز 2015 في حين أغلق الخام الأمريكي عند ذروة لم يشهدها منذ فبراير شباط بفعل توقعات بأن تخفيضات انتاجية تقودها أوبك سيجري تمديدها لما بعد مارس آذار.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 46 سنتا لتبلغ عند التسوية 60.90 دولار للبرميل، وسجل برنت مكاسب بلغت 9.5% في جلسات التداول الست عشرة الماضية.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 25 سنتا إلى 54.15 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لها منذ الثالث والعشرين من فبراير شباط 2017، وبلغت مكاسب العقود الأمريكية في جلسات التداول الست عشرة الماضية 10%.

ورفع جيه.بي مورجان توقعاته لأسعار برنت والخام الأمريكي للعام 2018 بمقدار 11 دولارا و11.40 دولار إلى 58 دولارا و54.63 دولار للبرميل على الترتيب، وقال البنك إن هذا التعديل يعكس تخفيضات في انتاج اوبك والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة ونموا أعلى من المتوقع للطلب يقلل وفرة المعروض في الأسواق.

لكن متعاملين قالوا إن زيادة قدرها 900 ألف برميل يوميا في طاقة تصدير الخام من الموانئ الجنوبية في العراق لتصل إلى 4.6 مليون برميل يوميا منعت برنت من تحقق المزيد من المكاسب.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة