الرئيس التنفيذي لعمانتل لـ CNBC عربية: نثق في بدر الخرافي ونعتمد على استمراره على رأس الهرم في مجموعة زين

طباعة

صرح الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل طلال المعمري أن عمانتل ستستحوذ على ٥ مقاعد من أصل ٨ في مجلس ادارة مجموعة زين.

جاء ذلك في تصريح حصري لـ CNBC بعد إتمام صفقة الاستحواذ على حصة مجموعة الخرافي في زين البالغة 12% بقيمة 781 فلس للسهم.

وأشار إلى أن عمانتل تثق في الادارة التنفيدية الحالية الممثلة في شخص بدر الخرافي وتعتمد على استمراره على رأس الهرم في زين لسنوات قادمة "ونعتقد انه شخصية قيادية لديه شغف بقطاع الاتصالات وسينتقل بالشركة الى التحول الرقمي".

وأشار المعمري إلى أن سبب اختيار عمانتل لمجموعة زين يعود إلى عدة أسباب أولها انه لا يوجد تداخل في الاسواق بين الشركتين وهو أحد الشروط الاساسية لإتمام الصفقة.

وثانيا أن عمانتل ربما هي شركة الاتصالات الوحيدة التي انحصرت مخاطرها في سوق واحد قبل إتمام صفقة زين.

وأضاف الرييس التنفيذي لشركة عمانتل اننا قمنا بدراسة وافية وتأكدنا من ان هنام حاك تكامل بين الشركتين خاصة أن عمانتل كانت قد استثمرت في الكابلات البحرية ونمتلك ١٣ كابل بحري ونخدم شركات مثل غوغل ونتفلكس ولذلك فان الشراكة مع زين ستحقق ميزة تفضيلية للشركتين.

وصرح بأنه يتوقع أن تحقق هذه الصفقة قيمة تبلغ نحو 400 مليون دولار خلال خمس سنوات من خلال تعظيم الإيرادات وتخفيض تكلفة التشغيل على الشركتين.

وردا على سؤال حول التحديات التي تواجه زين في بعض الأسواق قال "أن تواجد زين في أسواق متعددة ميزة كبيرة على الرغم من مواجهتها العديد من التحديات ولكننا نعتقد أن الأسوأ أصبح في الماضي ومتفائلون بالنسبة للسعودية ونامل أن التطور الإيجابي الاخير في السودان ورفع الحذر سيسمح باخراج النقد تدريجيا ويدفع إلى استقرار العملة السوداني".