أدنوك تعلن نيتها لطرح حصة أقلية في أسهم شركة أدنوك للتوزيع للاكتتاب العام في سوق أبوظبي المالي

نشر
آخر تحديث

أكد الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان أحمد الجابر عزم أدنوك طرح حصة أقلية من أسهم شركة "أدنوك للتوزيع"، أكبر شركة لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية ومتاجر البيع بالتجزئة في دولة الامارات، للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في افتتاح معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، أحد أبرز الفعاليات في قطاع النفط والغاز في العالم، والحدث الأكبر من نوعه في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح الجابر أن قرار أدنوك بطرح جزء من أسهم شركة أدنوك للتوزيع يمثل خطوة تاريخية ومهمة هي الأولى من نوعها في مسيرة أدنوك نحو التطوير والتحديث، مشدداً على أن الاكتتاب المقترح يخضع للحصول على الموافقات الضرورية من هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق أبوظبي للأوراق المالية وكافة السلطات المعنية في دولة الامارات.

وأضاف "الطرح المقترح لجزء من أسهم شركة أدنوك للتوزيع للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية يمثل فرصة استثمارية غير مسبوقة للمواطنين والمستثمرين من كافة أنحاء العالم للدخول في استثمارات مشتركة مع شركة ادنوك للتوزيع، أكبر شركة لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية ومتاجر البيع بالتجزئة".

 وأوضح الجابر أن الاكتتاب المقترح لحصة أقلية في شركة أدنوك للتوزيع يأتي تماشياً مع رؤية القيادة التي وضعت أهدافاً اجتماعية واقتصادية طموحة لضمان مستقبل مستدام ومزدهر لدولة الامارات، مؤكداً بأن الاكتتاب العام الذي تنوي أدنوك القيام به يتماشى مع استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو الذكي والتي تركز على تحقيق أقصى قيمة من عملياتها في كافة مجالات ومراحل قطاع النفط والغاز بهدف زيادة الربحية في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، وزيادة القيمة في مجال الغاز والتكرير والبتروكيماويات، وضمان إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز

وأكد الجابر في كلمته على أن أدنوك مستمرة في العمل لرفع السعة الإنتاجية إلى 3.5 مليون برميل يومياً من خلال الاستفادة من التكنولوجيا والابتكارات الحديثة التي تسهم في الارتقاء بالأداء وخفض الوقت الذي تستغرقه عمليات الحفر بنسبة 30%. مضيفاً بأن زيادة الكفاءة التشغيلية يعزز مكانة أدنوك بين المنتجين الأقل تكلفة في العالم ويسهم في جذب استثمارات نوعية جديدة، وهو ما يتضح من الاهتمام الواسع بالامتيازات البحرية والتي جذبت أكثر من 10 من الشركاء المحتملين من جميع أنحاء العالم.

وأضاف" إن هذه الجهود المتكاملة ستضمن لأدنوك تحقيق أقصى قيمة والمساهمة في نمو اقتصاد دولة الامارات، وكذلك إرساء معايير جديدة لنجاح لشركات الطاقة الحديثة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة