النفط يهبط لثالث جلسة على التوالي مع تزايد الانتاج الأمريكي

نشر
آخر تحديث

هبطت أسعار النفط لثالث جلسة على التوالي بفعل تكهنات بتزايد انتاج الخام في الولايات المتحدة وتوقعات أكثر تشاؤما لنمو الطلب العالمي في تقرير من وكالة الطاقة الدولية.

وبالإضافة إلى هذا، قال محللون إن أسعار الخام تتعرض لضغوط من موجة مبيعات في الأسواق العالمية للسلع الأولية، وفي مقدمتها معادن مثل النيكل والنحاس، بسبب بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع من الصين.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 95 سنتا أو ما يعادل 1.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 62.21 دولار للبرميل في حين هبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.06 دولار أو 1.9 بالمئة لتغلق عند 55.70 دولار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان أدنى إغلاق مستوى منذ الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني بعد أن كانا قفز في الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتهما منذ 2015 .

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط للعام الحالي والعام القادم. وقالت الوكالة التي مقرها باريس إن درجات حرارة أكثر دفئا قد تقلل الاستهلاك في حين أن زيادات حادة في الانتاج من بعض الدول المنتجة قد تعيد تخمة المعروض العالمي من الخام في النصف الأول من 2018.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة