تباين اداء الاسواق العربية.. وبورصة مصر تهبط 3.5%

نشر
آخر تحديث

أغلق سوق الأسهم السعودية على استقرار آخر جلسات الاسبوع الماضي بدعم من مشتريات يبدو أنها من صناديق مرتبطة بالحكومة، بينما تعافت بورصة قطر من أدنى مستوياتها في ست سنوات مع صعود الأسهم القيادية.

وظل المؤشر الرئيسي للسوق السعودية منخفضا في معظم جلسة التداول وتراجع في إحدى المراحل بنحو 0.9 بالمئة قبل أن يشهد موجة شراء قوية في الدقائق العشرين الأخيرة للتعاملات، وهو ما مكنه من أن يغلق مرتفعا 0.02 بالمئة. وتكرر هذا النمط يوميا تقريبا منذ أعلنت الحكومة عن حملة شاملة على الفساد قبل أسبوعين.

وعلى مدار الاسبوع سجل المؤشر تراجعا نسبته 0.6%.

وهوى سهم دار الأركان للتطوير العقاري 9.6 بالمئة وكان الأكثر تداولا في السوق. وشهد السهم تقلبات على مدى أسبوع في أحجام تعاملات كبيرة بعدما أعلنت الشركة عن أرباح فصلية قوية.

وانخفض سهم مجموعة الطيار للسفر، ومؤسسها من بين المتهمين في التحقيق المتعلق بالفساد، 4.3 بالمئة. وهبط السهم 28 بالمئة في الأسبوعين السابقين.

لكن سهم البنك السعودي الفرنسي ارتفع 3.7 بالمئة. وقال المصرف يوم الأربعاء إنه أنهى خدمات الرئيس التنفيذي باتريس كوفينيي وسيعين بدلا منه ريان بن محمد فايز الذي استقال من منصبه كرئيس تنفيذي لمجموعة صافولا للصناعات الغذائية.

الإمارات

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.2 بالمئة مع تراجع سهم إعمار العقارية 0.3 في المئة، غير أن الاداء االأسبوعي جاء ايجابيا بارتفاع نسبته 0.3%.

كما تراجع مؤشر سوق أبوظبي بنسبة  0.2 في المئة إلى 4328 نقطة.

وبالنظر للاداء الاسبوعي هبط المؤشر بأكثر من 1%

قطر

وفي الدوحة، زاد مؤشر بورصة قطر 0.8 في المئة مع تعافي الأسهم القيادية. وصعد سهم بنك قطر الوطني واحدا في المئة وسهم بروة العقارية 3.4 في المئة.

لكن سهم ازدان العقارية واصل هبوطه بعدما خفضت وكالة ستاندرد آند بورز تصنيفه إلى عالي المخاطر في وقت سابق هذا الأسبوع، مشيرة إلى ضعف سوق العقارات. وهبط السهم ستة في المئة يوم الخميس لترتفع خسائره منذ بداية العام إلى 59 في المئة.

وسجل المؤشر تراجعا نسبته 0.8% خلال الاسبوع الماضي.

الكويت

وفي الكويت، قفز سهم المال للاستثمار 17.7 في المئة بعدما قالت الخير الوطنية إنها تعتزم بيع حصتها بأكملها في المال.

وزاد مؤشر سوق الكويت 0.4 في المئة. كما ارتفع بنسبة 0.8% على مدار الاسبوع الماضي.

مصر

وفي القاهرة، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة 1.3 بالمئة. وهبط سهم العربية لحليج الأقطان 3.7 في المئة.

وهوى المؤشر بنسبة 3.5% كمحصلة للاداء الاسبوعي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة