بيت دوت كوم: 55% من المقيمين في الإمارات يفضلون العمل لحسابهم الخاص لتعزيز شعورهم بالإنجاز

طباعة

ريادة الأعمال في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا 2017 كانت موضوعا لاستبيان حديث اجرته بيت. كوم بالتعاون مع يوغوف المنظمة المتخصصة بأبحاث السوق حيث كشف الاستبيان ان 55% من المقيمين في الإمارات يفضلون العمل لحسابهم الخاص لتعزيز شعورهم بالإنجاز ولتحقيق مزيد من الدخل، فيما قال 78% من الأشخاص الذين يعملون حاليا بأنهم يفكرون جديا في إنشاء شركتهم الخاصة.

36٪ من المشاركين اشاروا الى انهم يمتلكون طموحات شخصية للحصول على مزيد من الأرباح وتوسيع أعمالهم في بلد إقامتهم، يليهم 22٪ ممن يهدفون لأن يصبحوا "مجموعة دولية كبرى". ومع أخذ النمو والتوسع بعين الاعتبار.

وعن أكثر القطاعات جذبا لرواد الأعمال في بلدهم قال واحد من كل عشرة مشاركين في الإمارات أن قطاع العقارات هو القطاع الأكثر جاذبية، يليه قطاع الضيافة والترفيه، ثم قطاع التجارة وأخيرا السلع الاستهلاكية.

وبالنسبة للصعوبات الرئيسية التي تمنع الأشخاص من تأسيس شركاتهم الخاصة .. قال 53٪ من المشاركين أن عدم القدرة على الحصول على الدعم المالي هو الذي منعهم من إنشاء أعمالهم الخاصة في الماضي.

ومن الجانب الآخر أظهر الاستبيان ان اهم العوامل التي تدعم رواد الأعمال في الوقت الحالي هو تسهيل القوانين المرتبطة بتأسيس الاعمال التجارية يليه تخفيض الضرائب.

أما أهم النصائح التي قدمها المشاركون في المنطقة لرواد الأعمال هي عدم الخوف من الفشل ووضع خطة عمل مدروسة مشيرين الى ان مفتاح النجاح يكمن في الابتكار وتوظيف الاشخاص المناسبين.