مصر تطلق برنامجا اصلاحيا يضم تعديلات لقانون سوق المال

طباعة

متقدمة إلى الأمام، هكذا يرى خبراء أسواق المال الأفريقية الحال، ففي الوقت الذي يجتمع فيه هنا نحو 27 من رؤساء البورصات في المؤتمر الحادي والعشرين لاتحاد البورصات الافريقية جلهم من أبناء القارة السمراء، يؤكد الكثيرون منهم على أن الوقت قد حان كي تتحرك الاقتصادات الأفريقية نحو مزيد من الإصلاحات الحقيقية في مناخ الاستثمار والتركيز على ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وليس أقل منهما أهمية أسواق المال تلك البوابة التي من شأنها توفير التمويل اللازم للشركات.

(مقطع صوتي) الدكتور شريف سامي: رئيس هيئة الرقابة المالية السابق

ومؤخرا أطلقت مصر برنامجا اصلاحيا اقتصاديا شاملا يضم بكل تأكيد الاصلاحات تتعلق بسوق المال منها سابقا ما يخص تعديلات قانون سوق المال والقيد في البورصة والتي من شأنها تشجيع الشركات على طرح أوراقها خلال فترة قصيرة، ناهيك عن إحياء الحديث عن تفعيل آلية البيع على المكشوف وإحياء بورصة السلع والعقود، وأخيرا برنامج الطروحات الحكومية المنتظر.

(مقطع صوتي) الدكتور محمود محى الدين: النائب الأول لرئيس البنك الدولى

(مقطع صوتي) هاني توفيق: رئيس شركة مصر لرأسمال المخاطر

يذكر أنه ووفقا لتقرير التنافسية العالمية بشأن ممارسة أنشطة الأعمال، فأن بعض المناطق الأفريقية قد شهدت تطورات ملحوظة في مناخ أعمالها بالإضافة إلى توقعات نمو أسرع في الفترة المقبلة.. هذا وارتفع سقف توقعات عدد من الخبراء في أن تتلقى القارة الافريقية نحو 60 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة العام المالي الجاري.