أكثر من 30 مليار جنيه الخسائر المادية السنوية لحوادث الطرق في مصر

طباعة

يختبره المصريون يوميا صباح مساء فهو الأكثر ضغطا على أوقاتهم وأعصابهم على حد سواء، إنه الازدحام المروري الذي تتزايد آلامه مع ازدياد عدد السكان .. فسكان القاهرة الكبرى الذي يزيد تعدادهم عن 22 مليون مواطن، لم تعد بعد شوارع المحروسة التي يسير عليها أكثر من 9 ملايين سيارة لديها قدرة تحملهم ونقلهم من مكان لآخر دون تأخير.

آراء الشارع

وفي محاولة لضبط إيقاع السير في شوارع مصر .. ينظر مجلس النواب حاليا في مشروع قانون المرور الجديد والذي يتضمن 95 مادة ويحمل مجموعة من العقوبات تصل إلى الحبس لنحو ستة أشهر .. ولحين اقراره في نسخته النهائية يثير هذا القانون حالة جدل في الشارع المصري ..

آراء الشارع

وفيما يرى البعض أن فكرة تغليظ العقوبات دون إصلاح للطرق والكبارى الموجودة فى مصر هى أهم ما يؤرقهم .. تعمل الحكومة المصرية على قدم وساق منذ العام 2014 على انجاز المشروع القومي للطرق بإجمالي أطوال تبلغ 3400 كم وبتكلفة تصل إلى 36 مليار جنيه ..

(مقطع صوتي) د/ هشام عرفات: وزير النقل المصري

ورغم الزحام ومحاولة علاجه، إلا أن مصر بحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية تقع ضمن أسوأ 10 دول في العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق والتي تخلف خسائر بشرية تقدر بالآلاف وكذا أكثر من 30 مليار جنيه خسائر مادية.