كونسورتيوم مجمع "ريم مول" يختار 'إتينيرا غنتوت" كمقاول رئيسي للمشروع المقدر بـ1.2 مليار دولار

طباعة


أعلن كونسورتيوم مجمع "ريم مول" عن تعيين شركة 'إتينيرا غنتوت" وهي مشروع إماراتي - إيطالي مشترك كمقاول رئيسي للمشروع المقدر بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي.

وشركة 'إيتينيرا غنتوت' هي مشروع مشترك بين 'إيتينيرا' وهي واحدة من أكبر شركات الإنشاء في إيطاليا ومجموعة 'غنتوت' الإماراتية التي تمتلك خبرة واسعة في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة في عالم البناء؛ وهذا يمثل هذا التعيين نقطة هامة في مسيرة نمو الشركة.

وقد أعلن اتحاد الشركات المكون لكونسورتيوم مجمع ريم مول في 21 نوفمبر عن توقيع اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 457 مليون دولار أمريكي لوجهة المتعة والترفيه والتسوق في أبو ظبي والذي يضم 450 متجراً للعلامات التجارية المحلية والعالمية والمطاعم علي مساحة 2.9 مليون قدم مربع ضمن مشروع 'نجمة أبو ظبي'في جزيرة الريم كما يقدم المجمع مجموعة واسعة من الوجهات الترفيهية والتعليمية المخصصة للعائلات بما في ذلك الحديقة الثلجية الجديدة في أبوظبي.

والجدير بالذكر أنه يتم تطوير المجمع من قبل شركة الفروانية للتطوير العقاري، وهي مشروع مشترك بين ثلاث شركات كويتية هي شركة أجيليتي، وشركتها التابعة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، والشركة الوطنية العقارية.

وتعد 'غنتوت' من أبرز شركات البناء والتطوير والخدمات في الشرق الأوسط والمتخصصة في أعمال الهندسة المدنية، والمشاريع الكهربائية، وبناء الطرق والنقل والخدمات البحرية. وتعتبر 'إيتينيرا' من الشركات الرائدة على مستوى العالم في بناء المشاريع الكبيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا؛ ويمثل عقد 'ريم مول' انجازاً جديداً في سجل مشاريع شركة 'إيتينيرا'، وذلك بعد نجاحها في بناء مركز "إيل سنترو" في منطقة أريزي الحاصل على 'جائزة مابيك' لأفضل مركز تسوق في العالم لعام 2016.

وسيتم بناء 'ريم مول' ضمن مشروع 'نجمة أبو ظبي' الذي يتم تطويره من قبل شركة 'ريم للتطوير' على جزيرة الريم. وسيضم المشروع أبراجاً تجارية وسكنية بالإضافة إلى مرافق عديدة ومن المتوقع أن يصبح عدد سكان جزيرة الريم حوالي 200 ألف نسمة بعد انتهاء المشروع.