دانة غاز تحصل على موافقة محكمة الشارقة للمشاركة في الإجراءات القانونية أمام المحكمة الإنجليزية

نشر
آخر تحديث

وافقت محكمة استئناف الشارقة على الطلب المقدم من الشركة لرفع أمر المنع الوقتي الصادر عن محكمة الشارقة الابتدائية والذي منع الشركة حتى الآن من المشاركة في الإجراءات القانونية أمام المحكمة الإنجليزية فيما يخص صكوك الشركة.

ورفعت محكمة الاستئناف الآن أمر المنع الوقتي، مما سيسمح للشركة بالمشاركة في جميع الإجراءات القانونية أمام المحكمة الإنجليزية بما في ذلك تقديم دعاوى استئناف ضد القرارات التي اتخذتها المحكمة الإنجليزية حتى تاريخه التي سمحت لشركة "بلاك روك" بالانضمام إلى الدعوى القضائية، والسير في إجراءات المحكمة الإنجليزية ضمن ظروف كانت فيها الشركة ممنوعة من المشاركة بموجب أمر وقتي صادر عن محكمة الشارقة من المشاركة في إجراءات المحكمة الإنجليزية، وكذلك ضد قرار المحكمة الإنجليزية باعتبار اتفاقية التعهد بالشراء ساريةً حسب القانون الإنجليزي.

هذا وتم تحديد يوم 25 ديسمبر 2017 موعداً لعقد جلسة الاستماع الأولى للنظر في الإجراءات التي سارت بها الشركة في دولة الإمارات للاعتراض على سريان الصكوك.

يذكر أن الشركة ممنوعةً حالياً من السير بهذه الإجراءات استناداً إلى أمر منع وقتي صادر عن المحكمة الإنجليزية العليا بناءً على طلب من "بلاك روك" (أمر المنع الوقتي لصالح "بلاك روك").

وستتخذ الشركة جميع الخطوات اللازمة لرفع أمر المنع الوقتي الصادر عن المحكمة الإنجليزية العليا لصالح "بلاك روك"، وذلك قبل يوم 25 ديسمبر 2017 حتى يتسنى للشركة تقديم قضيتها ودفوعها أمام محكمة الشارقة.

وقالت الشركة أنها لا تزال على رأيها بأن النزاع بين أطراف القضية فيما يتعلق بسريان الصكوك لا يمكن حله نهائياً دون أن تبت المحاكم الإماراتية بالمسائل المهمة الخاضعة للقانون الإماراتي، الذي تخضع له اتفاقية المضاربة التي تعد الاتفاقية الرئيسية التي تحكم الصكوك وترى أيضاً بأن مصلحة الأطراف تكمن في التعاون فيما بينهم لضمان السير بالإجراءات القانونية المتخذة في دولة الإمارات مباشرة بلا تأخير والبت فيها بأسرع وقت ممكن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة