4 أسرار لا يريد قسم الموارد البشرية إطلاعك عليها!

طباعة

خلف أبواب قسم الموارد البشرية أو HR في شركتك، هناك أسرار لن يطلعك عليها أحد منهم وإن كنت أعلى الموظفين كفاءة ومهارة، فما هي الأمور المخفية عنك؟ وما هو مدى أهميتها بالنسبة لك كموظف؟

 

السر الأول: يحرص قسم الموارد البشرية على البحث في تاريخك الوظيفي وخلفيتك الثقافية والاجتماعية

 

 نتيجة بحث الصور عن ‪curious employee‬‏

 

إياك أن تعتقد بأن أرقام الأشخاص المراجع الذين وضعتهم في سيرتك الذاتية هم مجرد خانة إضافية لتزيين ورقتك، عليك أن تتأكد بأن قسم الموارد البشرية قد أجرى كافة الاتصالات للتأكد من جدارتك الوظيفية.

كما أن معلوماتك المتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي مصدر اهتمام كبير للقسم أيضاً، وذلك لما تضمه من معلومات كثيرة عنك وعن توجهاتك وخلفيتك الثقافية والاجتماعية.

 

السر الثاني: هل لديك أبناء؟ وما مدى تأثير ذلك على إتمامك للعمل؟

 

نتيجة بحث الصور عن ‪employee having kids‬‏

 

قد يكون التدخل في خصوصياتك العائلية أمراً مخالفاً للقانون، لكن ذلك لا يعني بأنه لا يحصل، إذ يهتم قسم الموارد البشرية بهذا الشأن إن كان لديك أبناء، لاسيما وإن كان وجودهم في حياتك سيؤثر سلباً على إتمامك لمهامك الوظيفية أو تأخرك فيها.

 

السر الثالث: هناك الكثير من المخارج التي تقف لصالحهم في راتبك المتفق عليه عند توظيفك

 

نتيجة بحث الصور عن ‪negotiating about salaries‬‏

 

قد يكون من الصعب تغيير راتبك الأساسي الذي اتفق عليه في مقابلتك، إلا أنه يحق لقسم الموارد البشرية إحداث أي تغيير على راتبك الإجمالي الذي ستتقاضاه في نهاية الشهر حتى وإن اتفق على أفرعه، كبدل السكن والمواصلات والعلاوات المادية وغيرها، وهي الأفرع التي تعتبر في المنطقة الرمادية من عقد عملك، إذ من الوارد جداً أن تجرى عليها بعض التعديلات وفي أي وقت!

 

السر الرابع: موظفو الموارد البشرية ليسو ملزمين بالمحافظة على أسرارك!

 

نتيجة بحث الصور عن ‪gossiping in offices‬‏

 

لا تفترض السرية حينما تتحدث إليهم، إذ أنه إذا سمع أحد موظفي الموارد البشرية معلومة ما، ورأى أنه من المهم مشاركتها مع الآخرين أو استخدامها لحل مشكلة ما، فإن عمله يجبره على استخدام تلك المعلومة لإتمام العمل الموكل إليه.

 

ترجمة: نور قاضي أمين