مؤشرEGX30 ينهي تداولات نوفمبر الماضي مرتفعاً بنحو 240 نقطة

طباعة

بصعود بلغ نحو 240 نقطة للمؤشر الرئيس إيجي إكس 30 .. أنهت البورصة المصرية تعاملات شهر نوفمبر بتحقيق قمة تاريخية جديدة عند  14582نقطة .. وذلك رغم عمليات جنى الأرباح التي شهدتها معظم الأسهم المدرجة أغلب أيام الشهر وكذا حادث مسجد الروضة الذي راح ضحيته مايزيد عن 300 مصري والذي تجاهلته البورصة لتواصل كافة مؤشراتها رحلة الصعود مدعومة بأخبار الاقتصاد الكلي الإيجابية وقرار المركزي إلغاء حدود السحب والإيداع بالعملة الأجنبية للشركات العاملة في مجال استيراد السلع غير الأساسية .. الأمر الذي انعكس على استثمارات الأجانب في البورصة حيث استحوذوا خلال الشهر المنصرم على ما نسبته 17% من إجمالي التداول ..

"مقطع صوتي" محمد عبد الحكيم: رئيس قسم البحوث بشركة فيصل لتداول الأوراق المالية

الشهر الذي تزامن معه إعلان العديد من الشركات لنتائج أعمالها عن الربع الثالث من العام والتي خرجت أغلبها جيدة .. شهد كذلك طرح حصة 62% من رأسمال شركة دايس للملابس الجاهزة في البورصة المصرية وزيادة رأسمال شركة أورنج مصر من مليار إلى 16 مليار جنيه .. كما وشهد إتمام صفقة الاستحواذ على الوطنية لمنتجات الذرة ..

"مقطع صوتي" رانيا يعقوب: رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية

يذكر أن رأس المال السوقي للبورصة المصرية ارتفع بنحو 29 مليار جنيه خلال نوفمبر الماضي بارتفاع نسبته 3.7% عن أكتوبر الماضي.

هذا وتراجعت إجمالي قيم التداول إلى 31.3 مليار جنيه مقارنة بنحو 31.9 مليار جنيه أكتوبر الماضي، واحتل قطاعا العقارات والخدمات المالية وحدهما نحو ثلث التداولات خلال نوفمبر الماضي.