مصر تطلق أول هاتف محمول محلي الصنع

طباعة

كان حلما أن يوضع بين أيدي المصريين هاتفا محمولا يحمل شعار " صنع في مصر " .. لكن اليوم وأخيرا قد تحقق هذا الحلم بإطلاق أول هاتف محمول مصري بشراكة صينية وبنسبة مكون محلي تبلغ 45% وباستثمارات وصلت لنحو 400 مليون جنيه وبطاقة إنتاجية تسجل نحو 1.8 مليون جهاز سنويا ..

(المقطع الصوتي) محمد سالم: رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السليكون

وبينما تستهدف الشركة المنتجة لأول هاتف محمول مصري الاستحواذ على نسبة 5% من السوق المصرية خلال العام الأول فقط .. قدمت منتجاتها بفئات مختلفة وبأسعار في متناول الجميع .. إلا أن المحك الرئيس يبقى في مدى ثقة المستهلك المصري في الصناعة المحلية وإحلالها محل نظيرتها المستوردة والتي لم يرى سواها طيلة الأعوام الماضية ..

آراء الشارع

الهاتف الذي سيخفف - بحسب الخبراء - بلا شك عبء توفير العملة الصعبة على كاهل الدولة لاستيراد الهواتف المحمولة والتي سجلت فاتورتها خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي نحو 176 مليون دولار .. ما هو إلا دليل على بدء نجاح خطة مصر لدعم الاستثمار التكنولوجي والتي تسير عليها منذ فترة قصيرة ..

(مقطع صوتي) ياسر القاضي: وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري

يذكر أن مصر تسعى لاستثمار أكثر من 130 مليار جنيه في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحلول عام 2020 .. هذا وتتوقع الحكومة المصرية أن ينمو قطاع الاتصالات بنسبة 11.3% خلال العام المالي الحالي ..