الإمارات تتوقع رفعها من قائمة الاتحاد الأوروبي السوداء للضرائب

نشر
آخر تحديث

قالت الإمارات أنها تتوقع رفعها من قائمة الاتحاد الأوروبي السوداء للملاذات الضريبية بعد تلبية معايير الشفافية التي وضعها الاتحاد.

وقالت الحكومة في بيان "إننا نعمل وبكل شفافية على الانتهاء من الإجراءات المطلوبة التي سيتم الانتهاء منها بحلول شهر أكتوبر من العام 2018، وكلنا ثقة بأنه سيتم شطب اسم دولة الإمارات من القائمة بأسرع وقت".

وكان وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي تبنوا قائمة سوداء تتضمن 17 دولة يعتبرها الاتحاد ملاذات ضريبية، ومن بينها الإمارات العربية المتحدة والبحرين وتونس، في خطوة تهدف لمواجهة التهرب الضريبي في العالم.

وأعربت حكومة الإمارات العربية المتحدة في البيان "عن دهشتها وخيبة أملها" من قرار الاتحاد الأوروبي، كونها تعمل مع الاتحاد منذ أوائل 2017 لتلبية معيار الشفافية، قائلة إن القضية الوحيدة العالقة بين الطرفين تتمثل في اتفاقية معايير تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح.

ووقعت بعض دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على اتفاقية معايير تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح لمواجهة استراتيجيات التهرب الضريبي التي تسمح للشركات الدولية بتحويل أرباحها إلى أماكن تفرض فيها ضرائب منخفضة أو لا تفرض فيها ضرائب على الإطلاق.

وقالت الحكومة إن الإمارات العربية المتحدة تتعهد "بالانتهاء من الإصلاحات والتعديلات البسيطة المرتبطة باتفاقية معايير تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح".

وأضافت "أنها وإيفاء بالتزاماتها الدولية فإنها تعمل وضمن جدول زمني محدد وعملي على تنفيذ وتوفير التشريعات الخاصة بها بحلول شهر أكتوبر من العام 2018 والتصديق عليها في شهر مارس من العام 2019 ليتم تطبيقها في جميع أرجاء دولة الإمارات".

وقالت الحكومة إنها على ثقة من أنه سيتم إقرارها "شريكا متوافقا دوليا في مرحلة المراجعة التالية".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة