وزارة الإسكان السعودية تطلق مشاريع سكنية في 7 مدن

طباعة

مشاريع البيع على الخارطة تمثل جزءا أساسيا من خطة وزارة الإسكان السعودية والتي تقوم على إطلاق 110 آلاف وحدة سكنية عبر البيع على الخارطة خلال 2017.

وفي مستجدات هذا النوع من المشاريع أعلنت وزارة الإسكان السعودية مؤخرا، عن بدء إجراءات الحجز لثلاثة من مشاريع البيع على الخارطة في الدمام وتبوك، وعرعر بالإضافة إلى مشاريع الفلل الجاهزة في كل من الزلفي، المخواه، القنفذة، وصامطة، بمجموع 3079 وحدة سكنية، وتأتي هذه المشاريع امتداداً لمشاريع برنامج "سكني" الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان ويتضمن تخصيص 280 ألف منتج سكني وتمويلي خلال العام الحالي.

وحول تفاصيل هذه المشاريع أكّد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان السعودية سيف السويلم أن مشاريع البيع على الخارطة تتمثل 590 فيلا في مدينة الدمام، و900 تاون هاوس في مشروع تبوك، إضافة إلى 481 وحدة سكنية من نوع تاون هاوس في مشروع عرعر.

وبينت وزارة الإسكان أنه يمكن للمستفيدين من الدعم السكني التوجه لحجز وحداتهم السكنية في المشاريع المذكورة ضمن المدن السبع، إذ يتواجد في كل مشروع فريق من وزارة الإسكان، والمطورين العقاريين والمصارف والمؤسسات التمويلية، وذلك لتسهيل الاجراءات وتسريعها للمستفيدين.

وأكدت وزارة الإسكان السعودية أن هذه المشاريع تتم بالشراكة مع المطورين العقاريين عبر برنامج البيع على الخارطة "وافي" إذ سيتم تسليم المشاريع خلال مدة لا تتجاوز الثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد، وبأسعار بين 250 ألف إلى 700 ألف ريال.