بتروفاك تفوز بعقد بقيمة 800 مليون دولار من "بي.بي" لحقل خزان للغاز في سلطنة عمان

طباعة

قالت بتروفاك البريطانية لخدمات الحقول النفطية إنها فازت بعقد قيمته حوالي 800 مليون دولار للمرحلة الثانية المخطط لها في حقل خزان للغاز في سلطنة عمان.

وأضافت أن العقد يتضمن أعمالا تساهم في زيادة طاقة الإنتاج الإجمالية من منشآة المعالجة المركزية إلى 1500 مليون قدم مكعبة معيارية يوميا.

وعملت بتروفاك أيضا في مشروع بقيمة 1.4 مليار دولار للمرحلة الأولى في حقل خزان.

وفي سبتمبر أيلول قالت بي.بي إنها بدأت الإنتاج في مشروع حقل خزان للغاز، وهو السادس والأكبر بين سبعة مشروعات جديدة في أنشطة المنبع لشركة النفط البريطانية العملاقة كان من المقرر أن تبدأ التشغيل هذا العام.

وبعد ذلك قالت الشركة البريطانية إن من المتوقع حفر نحو 300 بئر على مدى عمر حقل خزان، مضيفة أنها ستطور في مرحلتين مخطط لهما نحو 10.5 تريليون قدم مكعبة من موارد الغاز القابلة للاستخراج.

وقال برنارد لوني الرئيس التنفيذي لعمليات المنبع لدى بي.بي "كان بدء الإنتاج الناجح من المرحلة الأولى في خزان علامة رئيسية بارزة لبي.بي في 2017، نقوم الآن بالبناء على هذا، وترسيخ شراكتنا مع سلطنة عمان".

يذكر ان "بي.بي"، التي لها أنشطة في مجال المنبع في السلطنة منذ 2007، هي الشريك الرئيسي في المشروع بحصة قدرها 60%، بينما تحوز شركة النفط العمانية للإستكشاف والإنتاج 40%.