الدولار يتراجع مقابل الين بفعل سجال الإصلاح الضريبي الأمريكي

نشر
آخر تحديث

تراجع الدولار إلى أدنى مستوياته في تسعة أيام مقابل الين، بعد سجال في الكونغرس الأمريكي بشأن مشروع لتعديل قانون الضرائب مما نال من الثقة في أن تمضي الإصلاحات قدما دون تغيير عن صورتها الحالية.

وكانت العملة الأمريكية صعدت إلى أعلى مستوى لها في تسعة أشهر عند 113.750 ين. لكنها عكست اتجاهها منتصف الأسبوع بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة كما كان متوقعا لكن مع إبداء قلق من تدني التضخم.

وتراجع الدولار أكثر بعد تقارير بأن عضوين جمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يريدان إدخال تغييرات على مشروع مقترح لتعديل قانون الضرائب بالولايات المتحدة.

ونزل الدولار إلى 112.035 ين اليوم منخفضا 0.3%.

وقالت محللة سوق الصرف لدى كومرتس بنك في فرانكفورت إثير رايخلت "في النهاية سيتوقف الأثر على تفاصيل قانون الضرائب في شكله النهائي.. كلما حدث تخفيف لقانون الضرائب كان الأثر أقل على الدولار."

وارتفع اليورو 0.1% إلى 1.1792 دولار بعد أن فقد 0.4% يوم أمس.

وكانت العملة الموحدة تراجعت بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي يوم أمس توقعاته للنمو والتضخم بمنطقة اليورو لكنه تمسك بتعهده تقديم التحفيز ما دام ضروريا.

وتتجه بيتكوين صوب تحرك أسبوعي سيكون الأصغر منذ أكتوبر/تشرين الأول في ظل انحسار التقلبات فيها إثر بدء تداول عقود آجلة لها.

والعملة المشفرة متداولة قرب مستوى قياسي مرتفع عند حوالي 17 ألف دولار على بورصة بتستامب بعد صعودها نحو 15% منذ مطلع الأسبوع. وستكون مكاسب الأسبوع الحالي هي الخامسة على التوالي.

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة