عدد الحفارات النفطية في أمريكا ينخفض للمرة الأولى في 6 أسابيع

نشر
آخر تحديث

للمرة الأولى في ستة أسابيع خفضت شركات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع عدد الحفارات النفطية العاملة على الرغم من صعود الأسعار إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عامين وبدء شركات الحفر في زيادة خطط الإنفاق للعام القادم.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة، أن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل انخفض بمقدار أربعة حفارات إلى 747 حفارا في الأسبوع المنتهي في الخامس عشر من ديسمبر/كانون الأول.

لكن إجمالي عدد الحفارات العاملة في الولايات المتحدة، وهو مؤشر مبكر للانتاج مستقبلا، ما زال أعلى كثيرا من مستواه قبل عام عندما بلغ 510 حفارات فقط.

وسجل عدد الحفارات زيادات على مدى 14 شهرا قبل أن يتراجع في أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول مع تقليص بعض المنتجين خططهم للإنفاق للعام 2017 بعد أن تحولت أسعار النفط للانخفاض أثناء الصيف. وبدأت شركات الطاقة إضافة حفارات مرة أخرى في نوفمبر تشرين الثاني مع صعود أسعار الخام.

ووفقا لبيكر هيوز، بلغ عدد حفارات النفط والغاز العاملة في الخامس عشر من ديسمبر كانون الأول 930 حفارا. وبلغ متوسط عدد الحفارات في الخدمة حتى الآن هذا العام 874 حفارا مقارنة مع 509 حفارات في 2016 و978 حفارا في 2015 . وتنتج معظم الحفارات النفط والغاز كليهما.

وحسب توقعات إدارة معلومات الطاقة اِلأمريكية، فإن انتاج النفط الأمريكي من المتوقع أن يبلغ 9.2 مليون برميل يوميا في 2017 وأن يسجل أعلى مستوى على الاطلاق عند 10.0 ملايين برميل يوميا في 2018، ارتفاعا من 8.9 مليون برميل يوميا في 2016 .

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة