معهد البترول: مخزونات النفط الأمريكية تهبط 5.2 مليون برميل الأسبوع الماضي

نشر
آخر تحديث

قال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي بأكثر من المتوقع، بينما ارتفعت مخزونات البنزين وتراجعت مخزونات نواتج التقطير.

وأضاف المعهد أن مخزونات الخام هبطت 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس عشر من ديسمبر كانون الأول لتصل إلى 438.7 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 3.8 مليون برميل.

هذا وارتفعت المخزونات في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 70 ألف برميل.

وأشارت بيانات المعهد إلى أن مخزونات البنزين ارتفعت مليوني برميل بينما توقع محللون استطلعت رويترز آراءهم زيادة قدرها 1.9 مليون برميل.

في حين هبطت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.9 مليون برميل في حين كان من المتوقع أن تنخفض 870 ألف برميل.

فيما أظهرت بيانات المعهد أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام تراجعت بمقدار 138 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي إلى 7.1 مليون برميل يوميا.

وبعد نشر بيانات معهد البترول زاد سعر عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق مكاسبه إلى 66 سنتا أو 0.42 بالمئة ليصل إلى 63.83 دولار للبرميل في تعاملات ما بعد التسوية. وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 44 سنتا أو 0.77 بالمئة إلى 57.66 دولار للبرميل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة