أسهم قطاع التكنولوجيا الأوروبي تهبط وسط مخاوف بشأن الطلب على آيفون

طباعة

تراجعت أسهم قطاع التكنولوجيا الأوروبي، بعد توقف التداول في المنطقة على مدار يومين بمناسبة عطلة وفي الوقت الذي تأثر فيه المستثمرون بتقارير تحدثت عن احتمال أن يكون الطلب على آيفون10 من إنتاج أبل أضعف من المتوقع.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% بعد أن طغت مكاسب أسهم قطاعي التعدين والنفط على الاتجاه النزولي لقطاع التكنولوجيا الذي يتسم بقوة الأداء.

وأغلق مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو ستوكس 50 مستقرا وانخفض قليلا على أساس شهري في الوقت الذي يتجه فيه إلى تكبد خسارة أسبوعية للشهر الثاني على التوالي.

وهبط مؤشر أسهم قطاع التكنولوجيا 1.1%، مع اقتفاء السوق أثر الاتجاه النزولي لأسهم الشركة الآسيوية الموردة لأبل بعد أن خفض وسطاء توقعاتهم لمبيعات آيفون تن.

وارتفعت أسهم قطاع التعدين بعد أن سجلت أسعار المعادن أعلى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام بفضل التوقعات الجيدة للنمو في الصين.

كما أعطت شركات النفط الكبرى دعما حيث ارتفع سهم توتال 0.6%، بينما زاد سهم شل قليلا في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الخام إلى مستويات قريبة من التي كانت عليها في عام 2015.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.37%، بينما زاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.08%، في حين لم يسجل المؤشر داكس الألماني تغيرا يذكر.