"السعودية لإعادة التمويل العقاري" توقع اتفاقية مع "بداية لتمويل المنازل" بقيمة مليار ريال تتضمن شراء محفظة تمويل

طباعة

وقّعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري اتفاقية استراتيجية مع شركة بداية لتمويل المنازل قيمتها مليار ريال، وتتضمّن شراء محفظة تمويل وتوفير تسهيلات لإعادة التمويل.

وسوف توفر الاتفاقية الجديدة تمويلاً قصير الأجل وعملية شراء لمحفظة قروض سكنية من شأنهما تمكين شركة بداية لتمويل المنازل من تقديم تشكيلة أوسع من الحلول التمويلية المبتكرة والمتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، ما يؤدّي لرفع نسبة تملك المنازل بين السعوديين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، فابريس سوسيني، أن الشركة تسعى لزيادة السيولة لدى المقرضين بحيث يستطيعون تقديم حلول تمويلية أكثر وأسهل للمواطن السعودي، وتمكين الأفراد من الحصول على التمويل اللازم لتملّك منزل خاص بهم.

وقعت مؤخرا الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "دويتشه الخليج للتمويل" لإعادة تمويل بقيمة مليار ريال.

والشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري هي شركة تابعة لـ"صندوق الاستثمارات العامة"، تعمل بالتعاون مع وزارة الإسكان على تحفيز عملية التطور في قطاع الإسكان بالمملكة، وذلك عن طريق ضخ السيولة في سوق التمويل العقاري، وإعادة تمويل ما يقارب 75 مليار ريال لقطاع الإسكان بالمملكة خلال السنوات الخمس المقبلة، ولتصل إلى 170 مليار ريال بحلول 2026م.