"مشاريع الكويت" تستكمل إصدار سندات بـ 100 مليون دينار

نشر
آخر تحديث

أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة عن استكمالها إصدار سندات بقيمة 100 مليون دينار كويتي (حوالي 331 مليون دولار أمريكي) وهو الإصدار الأول لشركة من القطاع الخاص في الكويت لأجل سبع سنوات، وقد فاق حجم الاكتتاب به 1.45 مرة.

وتم إصدار السندات على أساس شريحتين الأولى بسعر فائدة سنوية ثابتة بمقدار 5.25%، والثانية بسعر فائدة سنوية متغيرة بمقدار 2.25% فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي، على ألا يتجاوز الحد الأقصى لمعدل الفائدة المتغيرة نسبة 1% فوق معدل الفائدة الثابتة.

وبلغت نسبة شراء الشريحة ذات الفائدة الثابتة، عند إغلاق سجل الاكتتاب في السندات، 36%، بينما بلغت نسبة شراء الشريحة ذات الفائدة المتغيرة 64%. وتم إصدار السندات بالقيمة الاسمية وسيتم دفع الفوائد بشكل نصف سنوي.

وقام كل من بنك الخليج وشركة كامكو للاستثمار وNBK  كابيتال بدور مدراء الإصدار.

من جهتها، أوضحت الشركة في بيان صحقي ان الإصدار يأتي في إطار استراتيجية شركة مشاريع الكويت القائمة على جمع الأموال بصورة منتظمة في أسواق الدين بهدف تنويع قاعدة مستثمريها وتوفير المرونة المالية. وإن شركة المشاريع هي من الشركات الاستثمارية التي تعتمد استراتيجية طويلة الأجل ولذلك تسعى إلى مواءمة هذه الاستراتيجية مع التمويل طويل الأجل.

وبهذا الإصدار تكون شركة المشاريع قد نجحت في إطالة أمد استحقاق ديونها بشكل استباقي حيث لا يتوجب عليها تسديد أية ديون حتى منتصف عام 2019.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة