انتاج النفط والغاز الطبيعي في أمريكا يسجلان مستويات قياسية في أكتوبر

نشر
آخر تحديث

ارتفع انتاج الولايات المتحدة من النفط الخام بمقدار 167 ألف برميل إلى 9.64 مليون برميل يوميا في أكتوبر/تشرين الأول وهو أعلى مستوى شهري في أكثر من 46 عاما، بحسب ما أظهرته بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وجاءت زيادة الانتاج في أكتوبر/تشرين الأول مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي في أعقاب اتجاه صعودي لأسعار الطاقة دفع عقود الخام الأمريكي مؤخرا إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف 2015 .

وقفز انتاج الغاز الطبيعي إلى مستوى قياسي جديد. وصعدت عقود الغاز الطبيعي إلى أعلى مستوياتها في حوالي أربعة أسابيع اليوم وتتجه نحو تسجيل أكبر زيادة أسبوعية منذ يوليو/تموز من العام الماضي بفعل ارتفاع توقعات الطلب.

وعدلت إدارة معلومات الطاقة أرقام الانتاج لشهر سبتمبر/أيلول بالخفض بمقدار 11 ألف برميل إلى 9.47 مليون برميل يوميا.

وإذا لم يتم تعديل رقم الانتاج لشهر أكتوبر/تشرين الأول في الشهر القادم فسيكون أعلى مستوى شهري منذ مايو/أيار 1971.

ومن ناحية أخرى، ارتفع انتاج الغاز الطبيعي الأمريكي إلى مستوى قياسي جديد في أكتوبر تشرين الأول مسجلا 93.10 مليار قدم مكعبة يوميا، وفقا لإدارة معلومات الطاقة التي تحتفظ بسجلات ترجع إلى عام 2006. والرقم القياسي السابق مسجل في أبريل/نيسان 2015 عندما انتجت الولايات المتحدة 91.96 مليار قدم مكعبة يوميا.

وزادت صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام إلى 1.73 مليون برميل يوميا في أكتوبر/تشرين الأول مقارنة مع 1.47 مليون برميل يوميا في سبتمبر/أيلول.

وارتفع اجمالي صادرات المنتجات النفطية المكررة إلى 3.6 مليون برميل يوميا في أكتوبر/تشرين الأول، مع صعود صادرات البنزين إلى 732 ألف برميل يوميا وصادرات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت الوقود، إلى 1.5 مليون برميل يوميا.

وارتفع مجمل الطلب النفطي في أكتوبر/تشرين الأول 0.8% أو 156 ألف برميل يوميا، عن مستواه قبل عام، ليصل إلى 19.8 مليون برميل يوميا.

ومن ذلك الرقم، زاد الطلب على البنزين 2.8%، أو 254 ألف برميل يوميا، إلى 9.3 مليون برميل يوميا عن مستواه قبل عام.

وتراجع الطلب على نواتج التقطير 0.5%، أو 20 ألف برميل يوميا، إلى حوالي أربعة ملايين برميل يوميا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة