مصر تستعيد خدمة الإنترنت بالكامل بعد قطع في كابل بحري

نشر
آخر تحديث

أعلنت المصرية للاتصالات عن استعادة خدمة الإنترنت بالكامل بعد قطع في أحد الكوابل بالبحر المتوسط.

وكانت الشركة أعلنت في وقت مبكر اليوم عن وجود مشكلة عامة تؤثر على خدمة الإنترنت الأرضي في مصر وبعض الدول المجاورة حاليا وإن استعادة الخدمة بشكل كامل سيكون بشكل تدريجي خلال الأيام القليلة المقبلة.

لكن الشركة أكدت في بيان صحفي لاحق أنها "قامت بتوفير سعات بديلة لكامل السعات المتأثرة لها ولكافة عملاء الشركة المصرية للاتصالات بمصر وإنه لا يوجد أي تأثير حاليا على حركة الإنترنت الخاصة بمستخدمي الشركة المصرية للاتصالات أو أي من عملائها المشغلين داخل مصر".

ويشكو المصريون عادة من بطء سرعة الإنترنت.

ومن أكبر الشركات التي تقدم الخدمة في البلاد الشركة المصرية لنقل البيانات (تي.إي داتا) التابعة للمصرية للاتصالات و"لينك دوت نت" التابعة لأورنج الفرنسية و"فودافون داتا" التابعة لفودافون وشركة تابعة لاتصالات مصر.

وبلغ عدد المشتركين في خدمات الإنترنت الأرضي في المصرية للاتصالات نحو 3.8 مليون عميل بنهاية سبتمبر/أيلول 2017.

وقالت المصرية للاتصالات في البيان الصحفي إنها "تمتلك السعات الكافية التي تمكنها من تقديم الخدمة بكفاءة وتحرص دائما على توفير التعددية اللازمة والخطط البديلة التي توفر التأمين الكامل لحركة الإنترنت لمستخدميها أو المشغلين الراغبين في استخدام الشبكة الدولية للشركة المصرية للاتصالات" داخل وخارج مصر.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ياسر القاضي، صرح في يوليو/تموز الماضي أن أقل سرعة للإنترنت في مصر ستبلغ أربعة ميجابت/ثانية بنهاية 2017 ارتفاعا من واحد ميجابت/ثانية.

غير أن الحد الأدنى للسرعة لم يرتفع لهذا المستوى حتى الآن.

يذكر أن المصرية للاتصالات تعد أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة