فقط خلال 3 أسابيع... إيرادات "ستار وورز" تتجاوز المليار دولار

نشر
آخر تحديث

أنهى فيلم "ستار وورز: ذي لاست جيداي" العام 2017 متجاوزا عتبة المليار دولار من العائدات في العالم بعد ثلاثة اسابيع فقط على بدء عرضه في الصالات.

وتتوقع استوديوهات "ديزني" المنتجة للجزء الجديد من السلسلة الشهير عائدات اضافية مع بدء عرضه في الصين قريبا.

وحقق الجزء الثامن من السلسلة الخيالية العلمية التي تدور احداثه بين الكواكب في الفضاء 517 مليون دولار منذ بدء عرضه قبل ثلاثة اسابيع في دور السينما الاميركية الشمالية وظل متربعا تاليا في صدارة شباك التذاكر.

وأظهرت ارقام "ديزني" أن الفيلم حقق كذلك حتى نهاية العام 2017 حوالي 523.3 مليون دولار من العائدات العالمية.  

وأكدت الاستوديوهات الشهيرة أن "ستار وورز: ذي لاست جيداي" يتصدر شباك التذاكر في اوروبا كذلك.


وأوضحت الشركة أن هذه العائدات تجعله يحتل "المرتبة الرابعة والعشرين لافضل اداء"، مشددة على أن الفيلم الذي يستند الى فكرة جورج لوكاس، "يواصل تقدمه العالمي قبل بدء عرضه في الصين في الخامس من كانون الثاني/يناير".

ولا يزال فيلم "افاتار" (2009) يحمل الرقم القياسي لاكبر العائدات العالمية مع 2.7 مليار دولار.

وأكدت "ديزني" أن "ستار وورز" سيتقدم على "بيوتي اند ذي بيست" ليحتل المرتبة الاولى العام 2017 لافضل اداء في اميركا الشمالية.

وذكر موقع "ديدلاين.كوم" أن استوديوهات "ديزني" كانت الوحيدة التي تجاوزت عائداتها العالمية الخمسة مليارات دولار في السنوات الثلاث الاخيرة.

وكان "ستار وورز: ذي لاست جيداي" حقق 220 مليون دولار من العائدات في الولايات المتحدة وكندا اعتبارا من عطلة نهاية الاسبوع الاولى لبدء عرضه وهو ثاني افضل اداء في تاريخ شباك التذاكر الاميركي الشمالي وراء الجزء السابق من هذه السلسلة الشهيرة "ستار وورز: ذي فورس اويكنز".

وتتواجه في الجزء الاخير وريثة الجيداي ريي وكايلو رين التهديد الرئيسي لها.

وتظهر فيه للمرة الاخيرة الممثلة كاري فيشر التي جسدت دور الاميرة ليا. وقد توفيت الممثلة في كانون الاول/ديسمبر 2016 في سن الستين بعدما انهت تصوير مشاهدها.

وحقق الفيلم عائدات قدرها 52.4 مليون دولار بين يومي الجمعة والاحد بحسب ارقام وفرتها شركة "اكزبيتر ريليشنز"، ويتوقع ان تصل عائداته الى 65,5 مليونا خلال عطلة نهاية الاسبوع الطويلة من الجمعة الى الاثنين بمناسبة رأس السنة.

لكن يتوقع أن يتجاوزه فيلم المغامرات "جومانجي: ويلكام تو ذي جانغل" الموجه للعائلات من بطولة دواين جونسون مع عائدات حتى مساء أمس قد تصل الى 67 مليون دولار في قاعات اميركا الشمالية.

اما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب "بيتش بيرفكت 3" مع 22.7 مليون دولار. ويتناول الفيلم وهو من بطولة آنا كندريك, مغامرات فرقة "ذي بيلاز" للغناء.

وحل في المرتبة الرابعة "ذي غريتيست شومان" من انتاج "فوكس"، مع 20,3 مليون دولار. والفيلم الغنائي من بطولة هيو جاكمان.

وحافظ على المرتبة الخامسة فيلم "فرديناند" الكوميدي للرسوم المتحركة حول ثور لطيف يعامل على انه وحش خطر محققا 11,6 مليون دولار.

وحل في المركز السادس "كوكو" مع 8,8 ملايين دولار فيما تبعه "داركيست آور" في السابع مع 7,44 ملايين دولار.

واحتل المرتبة الثامنة "آل ذي ماني إن ذي وورلد" محققا ستة ملايين دولار.

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب "فاذير فيغرز" مع 5,5 ملايين دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة