أسهم أوروبا تسجل أفضل أداء أسبوعي منذ أبريل

نشر
آخر تحديث

حققت الأسهم الأوروبية أفضل أداء أسبوعي منذ أبريل/نيسان الماضي، مع ارتفاع المؤشرين البريطاني والسويسري إلى مستويين قياسيين بدعم من التفاؤل إزاء قوة اقتصاد المنطقة وتسجيل بورصة وول ستريت مستويات قياسية جديدة.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9% ليبقى عند أعلى مستوى في شهرين فيما ارتفع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 1.1% ليسجل أفضل أداء أيضا منذ أبريل نيسان.

وحققت أسواق خارج منطقة اليورو ارتفاعات إلى مستويات قياسية.

وزاد المؤشر إس.إم.آي السويسري للأسهم القيادية 0.5% إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

وسجل المؤشر فايننشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى مستوى قياسيا مرتفعا جديدا على الرغم من أنه أنهى الجلسة مرتفعا 0.4%، وهي زيادة أقل كثيرا من مكاسب المؤشرات الرئيسية الأخرى في أوروبا.

وتصدر قطاع السيارات الأوروبي قائمة القطاعات الأفضل أداء مع صعود مؤشره 1.98%، فيما ارتفعت جميع القطاعات الأخرى.

وجاء سهم فيات كرايسلر بين أكبر الرابحين في مؤشر القطاع بصعوده 6.3% فيما ارتفعت أسهم بيجو وفولكسفاغن 4.3 بالمئة و2.7 بالمئة على الترتيب.

وسجلت باير أيضا أداء متميزا في الجلسة لتربح أسهمها 3.8%، مسجلة أفضل أداء منذ أبريل/نيسان في الوقت الذي يرى فيه بعض المحللين أن صفقتها العملاقة مع مونسانتو تقترب من الاكتمال.

وتصدر دويتشه بنك قائمة الأسهم الأسوأ أداء مع هبوطه 5.1%، بعد أن قال إنه تكبد خسارة صافية محدودة في 2017 بعد ضعف أنشطته للتداول وانخفاض مستوى نشاط العملاء والأثر السلبي الناتج عن إصلاح ضريبي في الولايات المتحدة سيكلف البنك 1.5 مليار يورو (حوالي 1.81 مليار دولار).

وفي أنحاء أوروبا، ارتفع المؤشر كاك الفرنسي 1.05% والمؤشر داكس الألماني 1.15%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة