البحرين ترفع سعر البنزين لمستويات الأسعار الجديدة في السعودية

نشر
آخر تحديث

أعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين عن تعديل أسعار الجازولين بنوعية الجيد والممتاز لعام 2018، بناءاً على مراجعة الأسعار الخليجية و العالمية، حيث تقرر تطبيق الأسعار المُعدَّلة بأن يباع الجازولين الجيد  91 أوكتين بسعر  140 فلس للتر الذي كان يبلغ 125 فلس للتر، في حين سيباع الجازولين الممتاز 95 أوكتين بسعر 200 فلس للتر الذي كان يبلغ 160 فلس للتر.

وتبلغ نسبة الارتفاع في سعر الجازولين الممتاز في حدود 25% و 12% فقط للجازولين الجيد.

وقد بلغ مستوى الدعم لوقود الجازولين الجيد والممتاز سنة 2017 ما يقارب 41 مليون دينار بحريني ومن المتوقع أن يبلغ مستوى الدعم في سنة 2018 إلى أكثر من 66 مليون دينار بحريني.

والجدير بالذكر بأن سعر الجازولين الجيد المعدل لا يزال مدعوماً بنسبة أكثر من 33 %، كما يُباع حالياً بدول مجلس التعاون الخليجي بأسعار تتراوح بين 180-205 فلساً للتر الواحد.

وذلك من ضمن إصلاحات اقتصادية واسعة اتخذتها دول مجلس التعاون الخليجي لمواجهة انخفاض الأسعار وإعادة توجيه الدعم للمشتقات النفطية لتحقيق التوازن المالي وتقليص الفارق في الأسعار الخليجية والعالمية.

وقد صرح وزير النفط البحريني، بأن أسعار النفط العالمية اتخذت منذ عام 2016 اتجاه تصاعدي، تلاها ارتفاع في أسعار مشتقات البترول العالمية.

يذكر أنل عدد من دول الخليج اعتمدت اتباع آلية لتعديل أسعار المشتقات المحلية بشكل شهري بحيث تتواكب مع الأسعار العالمية، الا أن الأسعار في مملكة البحرين ظلت ثابتة خلال العامين الماضيين على الرغم من الارتفاع العالمي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة