أسهم أوروبا ترتفع لأعلى مستوياتها عند الإغلاق منذ أغسطس 2015

نشر
آخر تحديث

سجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى لها في أكثر من عامين مع استمرار انفتاح شهية المستثمرين للشراء، بفضل الثقة في نمو الاقتصاد العالمي وعروض لاندماجات واستحواذات.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا حوالي 0.3% إلى 398 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس/آب 2015، في حين زاد المؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو 0.24%.

وصعد المؤشران داكس الألماني وكاك الفرنسي 0.4% لكل منهما لكن ارتفاع الجنيه الاسترليني أثر سلبيا على الشركات البريطانية التي تجني إيراداتها بالدولار، وهو ما دفع المؤشر فايننشال تايمز ليغلق منخفضا 0.4%.

وبين أبرز الأسهم الرابحة، قفز سهم مجموعة ابلينكس البلجيكية للتكنولوجيا الحيوية 45.3%، بعد أن رفضت الشركة عرضا بقيمة 2.6 مليار يورو (حوالي 3.1 مليار دولار) من نوفو نورديسك الدنمركية لصناعة الأدوية.

وسجل سهم وايركارد الألمانية لأنظمة الدفع مستويات قياسية مرتفعة مع صعوده 6.5% إلى 105.9 يورو بعد أن وقعت الشركة عقودا جديدة ورفع محللو كيه بي دبيو المستوى المستهدف للسعر إلى 114 يورو.

وأغلق مؤشر قطاع شركات صناعة السيارات مرتفعا حوالي 1% مع صعود سهم رينو الفرنسية 1.5%، وفيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية نحو 1%، فيما ارتفعت أسهم شركات بي إم دبليو وفولكسفاغن ودايملر الألمانية في نطاق من 0.3 إلى 1.3%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة