أسعار الذهب ترتفع بفعل تقرير بأن الصين قد تبطئ مشترياتها من سندات الخزانة الأمريكية

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار الذهب لتسجل أعلى مستوياته في نحو أربعة أشهر مع تراجع الدولار بعد تقرير بأن مسؤولين صينيين أوصوا بإبطاء أو وقف مشتريات الصين من سندات الخزانة الأمريكية.

ويتجه الدولار نحو تسجيل أكبر انخفاض ليوم واحد مقابل الين الياباني في سبعة أسابيع.

وتعاني العملة الأمريكية بالفعل من ضغوط أمام الين بعدما تحرك البنك المركزي الياباني لتقليص مشترياته من السندات الحكومية الطويلة الأجل هذا الأسبوع. وانخفض الدولار أيضا مقابل سلة من عملات رئيسية.

وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 0.45% إلى 1318.55 دولار للأونصة في أواخر التعاملات في السوق الأمريكي، بعدما صعد إلى 1326.56 دولار وهو أعلى مستوياته منذ 15 سبتمبر/أيلول.

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب تسليم فبراير/شباط 0.4% لتبلغ عند التسوية 1319.30 دولار للأونصة.

وقفزت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في عشرة أشهر بعد تقرير اخباري بأن مسؤولين صينيين أوصوا بلدهم بإبطاء أو وقف مشترياته من السندات الحكومية الأمريكية.

ويضغط ارتفاع عوائدت السندات الأمريكية على الذهب الذي لا يدر عائدا، لكن تراجع الدولار ساعد المعدن النفيس على تجاهل هذا التأثير.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 1083.97 دولار للأونصة بعد أن سجل في الجلسة السابقة مستوى قياسيا مرتفعا عند 1111.40 دولار.

وصعدالبلاتين 0.6 في المئة إلى 971.50 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 973.90 دولار.

وارتفعت الفضة 0.12 في المئة إلى 16.97 دولار للأونصة بعد أن هبطت في وقت سابق من الجلسة إلى 16.86 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ التاسع والعشرين من ديسمبر/كانون الأول.



تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة