إسبانيا تتجاوز الولايات المتحدة وتصبح ثاني وجهة سياحية في العالم

نشر
آخر تحديث

أظهرت إحصاءات حكومية أن عدد السائحين الذين زاروا إسبانيا سجل مستوى قياسيا للعام الخامس على التوالي في 2017 على الرغم من هجمات نفذها متشددون في كتالونيا والضبابية السياسية المتعلقة بحركة استقلال الإقليم.

وشهدت إسبانيا، التي تشكل فيها السياحة نحو 11% من الاقتصاد، زيادة في عدد الزائرين الأجانب لأسباب من بينها مخاوف أمنية في مقاصد سياحية أخرى تحظى بإقبال مثل مصر وتركيا.

وكشفت البيانات الأولية أن عدد الزائرين الوافدين إلى إسبانيا زاد 8.9% على أساس سنوي إلى 82 مليون سائح وهو ما يجعل إسبانيا ثاني أكثر الدول زيارة بعد فرنسا ويدفع الولايات المتحدة إلى المركز الثالث.

وأظهرت البيانات أن الإنفاق السياحي سجل أيضا رقما قياسيا جديدا في 2017 حيث زاد 12.4% مقارنة مع 2016.

ووفق البيانات النهائية لأول 11 شهرا من عام 2017 والتي أُعلنت يوم الأربعاء أيضا فإن السائحين البريطانيين ظلوا أكبر زائرين لإسبانيا من حيث الجنسية إذ بلغ عددهم 18 مليون سائح بزيادة 7% على أساس سنوي.

وظل إقليم كتالونيا أكثر المناطق ارتيادا في إسبانيا في 2017 على الرغم من هجومين كبيرين على أماكن سياحية مهمة في أغسطس/آب أسفرا عن مقتل 16 شخصا وإصابة أكثر من مئة آخرين.

وتراجعت السياحة في برشلونة عاصمة الإقليم بشكل طفيف بعد الهجمات ثم انخفضت مجددا في أكتوبر/تشرين الأول بعد استفتاء على الاستقلال صاحبه عنف من جانب الشرطة واحتجاجات جماعية. لكنها انتعشت مجددا منذ ذلك الحين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة