أسواق الخليج ترتفع مدعومة بالنفط وقطر تحقق مكاسب لست جلسات متتالية

نشر
آخر تحديث

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية في آخر جلسات الأسبوع الماضي، بعدما صعدت أسعار النفط لأعلى مستوياتها في عامين ونصف العام، بينما واصلت بورصة قطر الصعود محققة مكاسب لسادس جلسة على التوالي، مع قيام المستثمرين ببناء مراكز استعدادا لتوزيعات الأرباح السنوية.

وفي الرياض، زاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 بالمئة مع صعود أسهم 11 من 14 شركة للبتروكيماويات مدرجة، في استجابة لارتفاع أسعار النفط. وارتفع سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) 4.8 في المئة موسعا مكاسبه منذ بداية العام إلى 19.5 في المئة.

وارتفع سهم بنك ساب 3.2 بالمئة وسهم البنك الأول 1.9 في المئة، بعدما أبلغت مصادر بالقطاع المالي رويترز أن اندماجهما المقترح، الذي يجري مناقشته حاليا، تأجل لكنه لم يخرج عن مساره.

الإمارات

تراجع مؤشر سوق دبي 0.1 بالمئة مع هبوط سهم دي.إكس.بي إنترتينمنتس للحدائق الترفيهية 1.6 في المئة، وكان الأكثر تداولا في البورصة. وبلغت مكاسب السهم 13 في المئة منذ بداية العام.

وفي العاصمة أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 4591 نقطة.

قطر

وفي الدوحة، انخفض مؤشر بورصة قطر في أوائل التعاملات لكنه أغلق مرتفعا واحدا بالمئة في تداول نشط. وأظهرت بيانات البورصة أن المستثمرين الأجانب باعوا أسهما قطرية أكثر مما اشتروا للمرة الأولى في عدة أيام.

وارتفع سهم بنك الدوحة 3.7 بالمئة في أقوى تداول له منذ نهاية نوفمبر تشرين الثاني، بينما صعد سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصرف في البلاد، 1.5 بالمئة. وقفز سهم المجموعة للرعاية الطبية 6.9 بالمئة في أكبر حجم تداول منذ مارس آذار الماضي.

الكويت

واصلت مؤشرات بورصة الكويت الثلاثة، ارتفاعها التدريجي للجلسة الثالثة على التوالي، جاء ذلك على رغم تراجع معدلات الأداء مقارنة بالجلسة السابقة.

وجاء المؤشر السعري في صدارة المؤشرات الرابحة بنسبة ارتفاع 0.5% إلى مستوى 6560.63 نقطة.

مصر

وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيسي 0.3 في المئة مع صعود سهم إعمار مصر للتطوير العقاري 2.9 في المئة إلى 3.85 جنيه مصري، بعدما استأنفت المجموعة المالية هيرميس تغطية السهم بتوصية "بالشراء" محددة سعره المستهدف عند 5.20 جنيه.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة