غرامة بأكثر من 100 مليون يورو على AIRBUS تعود لعام 1992

نشر
آخر تحديث

أعلنت مجموعة ايرباص للصناعات الجوية أن غرامة قدرها 104 ملايين يورو فرضت عليها في إطار اجراءات تحكيمية بشأن خلاف يعود إلى 1992 ويتعلق ببيع تايوان صواريخ من قبل مجموعة "ماترا" التي أصبحت جزءا منها.

وفي قضية اخرى بدأت المجموعة الأوروبية مناقشات مع نيابة ميونيخ على أمل إغلاق تحقيق فتح في ألمانيا بشأن شبهات بالفساد في صفقة لبيع النمسا طائرات حربية "يوروفايتر".

وبشأن الخلاف المتعلق ب"ماترا" أوضحت ايرباص في بيان أن حكما بدفع غرامة قدرها 104 ملايين يورو صدر عليها في اطار اجراءات تحكيمية في "شكوى حول فسخ عقد يتعلق ببيع صواريخ" إلى تايوان.

وأضاف البيان أن مجموعة "ماترا ديفانس اس ا اس" التي اصبحت جزءاً من ايرباص في 1998, "تقوم بدراسة الغرامة لتحديد القرارات المقبلة" في هذا الخلاف.

من جهة اخرى وفي قضية بيع النمسا مقاتلات في 2003, قالت ايرباص انها بدأت مشاورات مع نيابة ميونيخ على أمل إغلاق تحقيق حول ظروف هذه الصفقة، وأضافت "عندما يغلق الملف سنكشف النتائج".

وذكرت صحيفة "سوددويتشه تسايتونغ" اليومية الألمانية بدون ان تكشف مصادرها ان هذا الملف قد يفضي الى غرامة قدرها بين 80 و 90 مليون يورو يفترض أن تدفعها ايرباص وتتجنب بذلك جلسات محاكمة علنية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة