“الخليج للاستثمار الإسلامي” تستحوذ على مبنى تجاري في اسكتلندا مقابل 44 مليون جنيه استرليني

طباعة


أعلنت شركة "الخليج للاستثمار الإسلامي" عن استحواذها على مبنى "ويست كامبوس" التجاري الذي يقع في "ويستهيل بيزنس بارك أبردين" في "اسكتلندا"، مقابل 44 مليون جنيه استرليني.

وقد تم تشييد هذا المبنى متعدد الطوابق في عام 2008، ويعد عقاراً تجارياً من الدرجة الأولى مع مركز ترفيهي ومرفق صناعي على مساحة تقدر بحوالي 75 الف متر مربع من الأراضي، ويصل صافي المساحة القابلة للتأجير إلى أكثر من 19 الف متر مربع.

ويعتبر مبنى " ويست كامبوس" الذي استحوذت عليه "الخليج للاستثمار الإسلامي لصالح مستثمريها مؤجر بالكامل لشركة "توتال - المملكة المتحدة" و"صب سي" لمدة 11 عاماً تقريباً.

و ستدر المكاتب و المرافق المؤجرة على شركة "توتال" ما يعادل 83٪ من الحصيلة الإيجارية للمبنى، بينما ستحصل النسبة الباقية و البالغة 17٪ من شركة "صب سي" .

و تعليقا على هذه الصفقة. قال محمد الحسن الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنطقة الخليج في "الخليج للاستثمار الإسلامي": " نحن سعداء باستمرار توسع محفظتنا الاستثمارية في المملكة المتحدة، بعد عملية الاستحواذ الأخيرة في 2015 ،و تسلط هذه الصفقة الضوء على التزامنا بالاستثمار في الأصول الحديثة و المؤجرة لعملاء أقوياء مثل شركة "توتال" التي تعمل منذ ما يريد عن 50 عاما."

وأكد "الحسن" أن "الخليج للاستثمار الإسلامي" تعتزم الاستمرار في الاستحواذ على عقارات عالية الجودة و مدرة لدخل عالي الجودة كذلك في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا، و الاستمرار أيضا في انتقاء استثمارات جذابة ذات قيمة مضافة ضمن أسواق منطقة الخليج العربي.