Microsoft تتصدر قائمة Thomson Reuters لرواد التكنولوجيا في العالم

نشر
آخر تحديث

نشرت مؤسسة Thomson Reuters قائمة "أفضل مئة شركة عالمية في مجال التكنولوجيا" وجاءت شركة Microsoft في المركز الأول تلتها شركة Intel لصناعة الشرائح و Cisco Systems لصناعة معدات شبكات الكمبيوتر.

وتشمل القائمة التي تهدف إلى تحديد أكثر الشركات نجاحا من الناحية المالية والمؤسسية، شركات تكنولوجيا أمريكية عملاقة مثلAPPLE وAlphabet وInternational Business Machines وTexas Instruments التي جاءت جميعها في المراكز العشرة الأولى.

ولم يرد ترتيب الشركات التسعين الباقية لكن القائمة تشمل أيضا Amazon، أكبر شركة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم، و FACEBOOK مالكة موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

واستندت النتائج أسلوب حساب يشمل 28 عاملا لقياس الأداء على ثمانية مؤشرات هي الأداء المالي، والإدارة وثقة المستثمر، والمخاطر والمرونة، والالتزام القانوني، والإبداع، والمسؤولية الاجتماعية، والأثر البيئي، والسمعة.

ويرصد التقييم نشاط براءات الاختراع في الإبداع التكنولوجي والمعنويات في الأخبار ومواقع تواصل اجتماعي مختارة كانعكاس لسمعة الشركة العامة.

والقائمة مقصورة على الشركات التي تحقق إيرادات سنوية لا تقل عن مليار دولار.

هذا وأظهرت القائمة أن 45% من أهم 100 شركة في مجال التكنولوجيا مقرها في الولايات المتحدة، بينما احتلت اليابان وتايوان المركز الثاني بعدد شركات بلغ 13 في كل منهما ثم الهند وبها خمس شركات من كبرى شركات التكنولوجيا في العالم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة