أسعار النفط ترتفع بدعم من رفع صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي

نشر
آخر تحديث

صعدت أسعار النفط أكثر من 1% دافعة خام القياس العالمي مزيج برنت إلى مستوى 70 دولارا للبرميل مجددا، بدعم من بوادر على نمو قوي للاقتصاد العالمي وتوقعات باستمرار التخفيضات الانتاجية التي تقودها أوبك وروسيا وحلفاؤهما.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط جلسة التداول مرتفعة 90 سنتا، أو 1.42%، لتبلغ عند التسوية 64.47 دولار للبرميل.

وكان الخام الأمريكي قد سجل أعلى مستوى منذ ديسمبر/كانون الأول 2014 في السادس عشر من يناير/كانون الثاني عندما بلغ 64.89 دولار.

وأغلقت عقود برنت مرتفعة 93 سنتا، أو 1.35 بالمئة، إلى 69.96 دولار للبرميل، غير بعيدة عن أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات البالغ 70.37 دولار الذي بلغته في الخامس عشر من يناير/كانون الثاني.

وعدًل صندوق النقد الدولي يوم أمس توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي لعامي 2018 و2019 إلى 3.9% لكليهما، بزيادة قدرها 0.2 نقطة مئوية عن توقعاته السابقة في أكتوبر/تشرين الأول.

من جانبه، صرح وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لـ CNBC إنه بينما "لا يزال قلقا" بشأن هشاشة سوق النفط إلا "أننا نعتقد أننا ماضون في طريقنا".

والهدف الرئيسي لأوبك هو إزالة فائض عالمي في مخزونات النفط وإعادة التوازن إلى السوق.

وتنتظر الأسواق أحدث بيانات بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة والتي ستصدر عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم وعن إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة