الاتحاد للطيران توقف تشغيل 5 طائرات شحن وتعرض إجازات بدون أجر على طياريها

نشر
آخر تحديث

نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر قولها إن الاتحاد للطيران الإماراتية أوقفت تشغيل خمس طائرات شحن إيرباص وتعرض على طياريها إجازات غير مدفوعة الأجر بينما تواصل مراجعة استراتيجيتها.

وتراجع الشركة المملوكة للدولة أعمالها منذ عام 2016 بعدما لم يحقق لها إنفاق مليارات الدولارات على شراء حصص في شركات طيران أخرى عوائد كبيرة.

وساهم ذلك في تسجيل خسارة بلغت 1.87 مليار دولار في  2016 كانت الأولى منذ عام 2010.

وأكدت الاتحاد أنها أوقفت أسطولها للشحن من طائرات إيرباص، والمكون من خمس طائرات إيه330، وأنها فضلت تشغيل أسطول لطائرات الشحن من طراز بوينغ 777 بالكامل.

وامتنعت الشركة عن التعقيب عما إذا كانت قد عرضت على الطيارين إجازات بدون أجر.

وقال الرئيس التنفيذي لعمليات الشركة بيتر بومجارتنر في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز "طائرة الشحن هذه هي الطائرة المناسبة لمتطلباتنا في الأجل الطويل".

وتشغل الاتحاد خمس طائرات شحن من طراز بوينغ 777.

وقال أحد المصادر إن الشركة التي مقرها أبوظبي تدرس بيع طائرات الشحن الخمس الموقوفة أو تأجيرها.

وتباطأت عمليات الشحن في الاتحاد في 2016 ليستقر النمو عند 596 ألف طن.

وبحسب ثلاثة مصادر فإن الشركة تشجع الطيارين على الحصول على إجازات غير مدفوعة الأجر لفترات تتراوح بين أسبوع و18 شهرا مع مراجعتها لمتطلبات أسطولها بنية إنهاء عمل بعض الطائرات.

وحتى فبراير/شباط، كا يعمل لدى الاتحاد 2225 طيارا لقيادة أسطول الطائرات المكون من 122 طائرة بحسب أحدث البيانات على الموقع الإلكتروني للشركة.

وأصدرت الاتحاد القليل جدا من التعليقات حول مراجعة استراتيجيتها التي شملت منذ أن بدأتها إلغاء مئات المناصب وخفض بضعة خطوط.

وفي إحدى المراحل كانت الاتحاد تملك ما يصل إلى ثماني حصص أقلية في خطوط جوية أخرى بيعت منها اثنتان بينما أعلنت اثنتان أخريان إفلاسهما.

ومن المرجح أن يتخذ الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة توني دوجلاس، الذي انضم للشركة هذا الشهر، قرارا بشأن كيفية التصرف في تلك الاستثمارات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة