Barclays يرفع توقعاته لمتوسط سعر برنت في 2018 إلى 60 دولارا للبرميل

نشر
آخر تحديث

رفع بنك Barclays توقعاته لمتوسط سعر خام برنت في 2018 إلى 60 دولارا للبرميل من 55 دولارا، وعزا ذلك إلى تراجع إنتاج فنزويلا ونمو أقوى من المتوقع في الطلب.

وأوضح Barclays "نتوقع استمرار انخفاض إنتاج فنزويلا، ليقل عن 1.4 مليون برميل يوميا"، مضيفا أنه إذا لم يواصل إنتاج فنزويلا انخفاضه فقد تصل الأسعار في الربع الأول إلى أعلى مستوياتها للعام.

وانخفض إنتاج فنزويلا من النفط الخام نحو 13% في 2017، وفقا لبيانات نشرتها أوبك قبل أسبوع، ليصل إلى أدنى مستوى سنوي في 28 عاما بما يعكس أزمة اقتصادية تشتد وطأتها واحتمالات متزايدة للتخلف عن سداد ديون.

وذكر Barclays أن الأسعار تجد دعما أيضا في حالات تعطل تشهدها أنشطة المنبع وطقس شتوي أكثر برودة من المعتاد ونمو قوي للطلب.

وأضاف أنه يتوقع أن تتعرض الأسعار لضغوط في وقت لاحق هذا العام، وتكهن بأن يصل متوسط سعر برنت إلى 57 دولارا للبرميل في 2019.

وقال محللون في Barclays إن "نمو الطلب يتجه للوصول إلى 1.4 مليون برميل يوميا في المتوسط، ليعوض نمو المعروض بواقع 1.8 مليون برميل يوميا (في 2019)".

وذكر البنك أنه يتوقع أن يستمر اتفاق خفض الإنتاج المبرم بين أوبك وبعض المنتجين خارجها في 2019، في حين من المرجح أن يواصل المنتجون الأمريكيون التركيز على العائدات وترشيد الإنفاق الرأسمالي لكن مع الحفاظ على نمو قوي للإنتاج.

ومن المقرر حاليا أن يستمر سريان اتفاق أوبك والمنتجين المستقلين حتى نهاية العام الجاري.

ويتوقع Barclays أن يبلغ متوسط سعر خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط إلى 55 دولارا للبرميل في 2018 و52 دولارا للبرميل في 2019.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة