ارتفاع أرباح بنك الجزيرة 29% في 2017

نشر
آخر تحديث

أرتفع صافي الأرباح التشغيلية لبنك الجزيرة خلال العام المنتهي في 31 ديسمبر 2017 بأكثر من 29% مقارنة بالفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2016 حيث حقق صافي ربح بلغ 858 مليون ريال سعودي مقابل 663 مليون ريال بعد إستبعاد مبلغ 209 مليون ريال سعودي قيمة ببيع أرض مملوكة للبنك في عام 2016 والتي ادت الى تحقيق إجمالي 872 مليون ريال خلال 2016.

وأعلن البنك عن ارتفاع دخل العمليات بنسبة 4% مع الاخذ بالاعتبار الانخفاض الناتج عن مكاسب بيع عقارات اخرى و ذلك بسبب الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة و صافي دخل تحويل العملات الأجنبية و صافي دخل الاتعاب و العمولات البنكية بالإضافة الى ارتفاع صافي دخل المتاجرة.

في المقابل ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 8% و ذلك بسبب الارتفاع في صافي مخصصات خسائر الائتمان وارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى و مصاريف الاستهلاك والاطفاء و مصاريف الإيجارات و المباني قابله انخفاض في رواتب الموظفين وما في حكمها.

هذا وقد بين بنك الجزيرة في اعلانه للنتائج المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 ان صافي الربح خلال الربع الرابع من عام 2017 بلغ 194 مليون ريال بارتفاع بنسبة 27% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وذك بسبب الارتفاع في دخل العمليات بنسبة 12% لارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة و صافي دخل تحويل العملات الأجنبية قابله انخفاض طفيف في صافي دخل الاتعاب والعمولات البنكية و صافي دخل المتاجرة.

فيما ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 6% و ذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في مخصص خسائر الإئتمان والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى و مصاريف الإستهلاك والإطفاء قابله انخفاض في رواتب الموظفين وما في حكمها و مصاريف الإيجارات و المباني.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة