الذهب يستقر مع هبوط أسواق الأسهم

طباعة

استقرت أسعار الذهب مع هبوط أسواق الأسهم، وهو ما ساعد المعدن النفيس على التقاط أنفاسه بعض أن مني في الجلسة السابقة بأكبر خسارة ليوم واحد في شهرين.

وهبط الذهب 1.2% يوم الجمعة بعد بيانات أقوى من المتوقع بشأن الوظائف في الولايات المتحدة، وهو ما عزز التوقعات بأن ارتفاعا في التضخم سيحفز على المزيد من زيادات أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع الدولار قليلا الإثنين، بينما هبطت أسواق الأسهم في أرجاء العالم، حيث يزيد التضخم المتنامي في الولايات المتحدة من احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بتشديد السياسة النقدية بشكل أكثر قوة مما كان متوقعا في السابق.

واستقر سعر الذهب في السوق الفورية عند 1334.10 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بينما تراجعت العقود الأمريكية للذهب تسليم أبريل نيسان 0.1% لتبلغ عند التسوية 1336.50 دولار للأونصة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.6% إلى 16.69 دولار للأونصة بعد أن كانت هبطت 3.7 يوم الجمعة في أكبر خسارة ليوم واحد منذ ديسمبر كانون الأول 2016.

واستقر البلاتين عند 986.40 دولار للأونصة ليبقى قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، بينما انخفض البلاديوم 1.5% إلى 1031.20 دولار للأونصة.