العبار لـ CNBC: الأرباح الصافية لإعمار العقارية بلغت 1.8 مليار دولار في 2017

طباعة

صرح رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية محمد العبار أن عمر شركة إعمار يبلغ  20 عاماً، وقد بلغ حجم مبيعاتنا العام الماضي ما يقارب 5 مليارات دولار، بينما كانت أرباحنا الصافية بحدود 1.8 مليار دولار.

وفي حديث خاص لـ CNBC أكد العبار أن الشركة سجلت نسبة نمو سنوي تبلغ 20 إلى 25%، مشيرا إلى أن الشركة لديها عمليات في المغرب، ومصر، والسعودية، وتركيا، والامارات وباكستان، والهند.

وقال "إذا نظرتُ إلى المنطقة بأكملها فأنا لازلت أحمل نظرة إيجابية، لأن الشرق الأوسط لا يزال بحاجة إلى الكثير من البنية التحتية المفقودة، مثل المدارس والطرق، والمساكن، ومراكز التسوق (المولات). فإذا ما نظرنا إلى تجارة التجزئة نجد أن نسبة الأقدام المربعة لكل نسمة في الهند والشرق الأوسط منخفضة جداً بحسب ما هو سائد عالمياً. وأنا امتلك نظرة إيجابية تجاه الأسواق. لكنني حذر نوعاً بخصوص العام 2019".

وتابع قائلا: "أنا قلق من أن الأمور سارت على ما يرام لفترة زائدة نوعاً ما. لذلك آمل أن يسير العام 2019 على ما يرام ايضاً. وبالتالي تأكدوا من إبقاء ميزانياتكم وديونكم عند مستويات مقبولة، لتتمكنوا من مواجهة الصدمات عندما تحصل".

وأوضح "لقد كانت الأعوام من 2007 إلى 2009 مؤلمة جداً، وأنا أحاول ألا أنسى العبر التي تعلمتها. أنا أتعامل مع المصرفيين بكثير من الاحترام ولكن عندما يقولون لي بأنني لا أتعامل مع ميزانيتي بكفاءة، فإنني أخبرهم بأنني واثق من قيامي بواجبي على أكمل وجه. لذلك أبقي ديوني عند مستويات معقولة".