النفط يرتفع بعد زيادة دون المتوقع للمخزونات الأمريكية وتصريحات سعودية

نشر
آخر تحديث

صعدت أسعار النفط متعافية من خسائر منيت بها في وقت سابق، بدعم من بيانات أظهرت زيادة أقل من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة وبعد أن قال وزير الطاقة السعودي خالد الفاح إن كبار منتجي النفط سيفضلون أن يروا نقصا في المعروض بالأسواق على أن يتعجلوا في إنهاء تخفيضات الإمدادات.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة ارتفعت 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي في حين كانت التوقعات تشير إلى زيادة قدرها 2.8 مليون برميل.

وواصلت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما التراجع لتهبط بمقدار النصف منذ أوائل نوفمبر/تشرين الثاني.

وأظهرت بيانات من إدارة المعلومات أن استهلاك مصافي التكرير الأمريكية للخام انخفض مع تراجع معدلات التشغيل بسبب أعمال صيانة موسمية.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 1.64 دولار، أو 2.61%، لتبلغ عند التسوية 64.36 دولار للبرميل، بينما صعدت عقود الخام الأمريكي 1.41 دولار، أو 2.38%، لتغلق عند 60.60 دولار للبرميل.

وكانت السوق هبطت في وقت سابق من الجلسة عندما دفعت بيانات أقوى من المتوقع بشأن التضخم في أمريكا الدولار للصعود. لكن العملة الأمريكية تخلت عن مكاسبها وهبطت 0.85%.

ويميل النفط للسير في الاتجاه المعاكس للدولار، واتخذ مؤخرا مسارا محازيا للأصول العالية المخاطر مثل الأسهم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة