رئيس اتحاد المصرفيين السويسريين: لم نشهد أي حركة كبيرة لأموال سعودية يجري تحويلها

نشر
آخر تحديث

أكد رئيس اتحاد المصرفيين السويسريين هربرت شايت أن سويسرا لم تشهد أي حركة كبيرة لأموال سعودية إلى داخل البلاد أو إلى الخارج.  

وجاء ذلك ردا على سؤال عن زيادة في التدفقات عقب حملة مكافحة الفساد التي أطلقتها الرياض.

وأبلغ شايت الصحفيين أثناء جولة في منطقة الخليج "لم نلحظ أي حركة كبيرة لأموال يجرى تحويلها.. على الإطلاق".

وكانت السعودية قد اتهمت عشرات من كبار المسؤولين ورجال الأعمال في العام الماضي وتوعدت بمصادرة أموال وأصول بحوزتهم، مما أثار مخاوف من أن السلطات ستستهدف أيضا أصولا سعودية محتفظ بها في مراكز مالية في الخارج مثل سويسرا.

وشايت ضمن مجموعة مرافقة لنائب الرئيس السويسري ووزير المالية إولي مايور الذي زار السعودية ودولة الإمارات العربية لمحادثات حول التعاون في أمور مالية وضريبية.

وقال شايت إنه لم تحدث مناقشات مع السعودية أثناء الزيارة بشأن تجميد أصول، مضيفا أن أي طلب كهذا يجب أن يقدم إلى مكتب المدعي السويسري.

وقال النائب العام السعودي، دون أن يذكر تفاصيل، إن معظم المتهمين أطلق سراحهم الشهر الماضي بعد تسويات تحصل بموجبها الدولة على ما يزيد قليلا على 100 مليار دولار من أعضاء تلك النخبة.

وكان بين أولئك الذين تم توجيه التهم لهم المستثمر العالمي الأمير الوليد بن طلال، والقطب العقاري محمد عبود العمودي، والوليد الإبراهيم مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة MBC أكبر شركة خاصة للإعلام في الشرق الأوسط.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة