البورصة الألمانية تستهدف ربع سوق تسوية اليورو بعد خروج بريطانيا

نشر
آخر تحديث

أكد الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة للبورصة الألمانية "دويتشه بورصة" أنها تستهدف الفوز بربع سوق تسوية معاملات اليورو المربح في لندن مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال تيودور فايمر أيضا إنه يراجع إستراتيجية وتكاليف الشركة وسيقدم تفاصيل في أواخر مايو/أيار. وأضاف أن خططه قد تتضمن عمليات استحواذ مع توفر 1.3 مليار يورو (حوالي 1.6 مليار دولار) لهذا الغرض.

وتصريحات فايمر، التي أدلى بها في مؤتمر صحفي سنوي، هي الأكثر شمولا منذ أن تولى منصب الرئيس التنفيذي في بداية العام.

ويسعى فايمر لبدء فصل جديد بعد أن ضربت البورصة الألمانية فضيحة تعامل مسؤولين بالشركة في أسهمها بناء على معلومات حصلوا عليها بحكم مناصبهم، وفشل صفقة اندماج مع نظيرتها في لندن وتحذير بشأن الأرباح.

وقال "المسار للمستقبل سيتحدد في 2018 ولدينا الآن فرصة فريدة لبناء بديل موثوق به في لندن"، موضحا "نحتاج إلى سوق آخر لتسوية معاملات اليورو في أوروبا، سوق في إطار الاتحاد الأوروبي-27 (بعد خروج بريطانيا): هنا في فرانكفورت".

وتهيمن وحدة بورصة لندن حاليا على نشاط تسوية المعاملات المقومة باليورو. لكن الاتحاد الأوروبي يقول إنه سيفضل بقاء هذا النشاط داخل الكتلة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي يهدد وظائف في لندن كما يهدد وضعها كمركز القيادة المالي لأوروبا.

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة