أسهم أوروبا تتعافى من خسائرها مع صعود القطاع المالي وشركات التعدين

نشر
آخر تحديث

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع بعد أن تعافت من خسائرها التي منيت بها في وقت سابق من الجلسة، مع صعود الأسهم الأمريكية عند الفتح ونتائج إيجابية من Lloyds وGlencore ، وهو ما اعطى دعما لأسهم البنوك وشركات التعدين.

وساهمت بيانات جديدة لأنشطة الشركات في منطقة اليورو في انحسار المخاوف من إنتهاء السياسة النقدية التيسيرية للغاية في المنطقة في وقت أقرب من المتوقع.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.16% عند 381.1 نقطة، لكن بعض البورصات في المنطقة أغلقت على تراجع طفيف، مع انخفاض المؤشر داكس الألماني 0.14%.

وسجل مؤشر فايننشال تايمز البريطاني أداء أفضل من المؤشرات الأوروبية الأخرى بصعوده 0.48%، مع ارتفاع سهم Glencore بنسبة 5.2% بعد نتائج مالية للعام بكامله وُصفت بأنها الأقوى على الإطلاق، وهو ما ساهم في صعود مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي 1.6%.

وزاد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 0.5%، مستفيدا أيضا من تحديث للنتائج من مجموعة لويدز المصرفية التي سجلت أعلى ربح لها قبل خصم الضرائب منذ 2006، وأعلنت عن إعادة شراء أسهم بما يصل إلى مليار جنيه استرليني.

وبين الأسهم الخاسرة في جلسة اليوم، هبط سهم أتوس 5.4% بعدما خيبت مجموعة الاستشارات التكنولوجية الفرنسية آمال المحللين بتوقعات لنمو متواضع للأرباح.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة